إعلان

7 توصيات في ختام منتدي مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة المنيا

04:03 م الثلاثاء 30 يوليو 2019

منتدي مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة المنيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد المواجدي:

أعلنت وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بكلية الحقوق بجامعة المنيا، عن سبع توصيات للمنتدى الأول لمناهضة العنف ضد المرأة، الذي أُقيم داخل الجامعة تحت عنوان "تعزيز دور وحدات الجامعات المصرية الحكومية من أجل مناهضة العنف ضد المرأة"، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وصندوق الأمم المتحدي للسكان.

وجاءت توصيات المنتدي، بتعديل المادة 102من الدستور بما يُؤمّن وجود نص دستوري يضمن تمثيل مشرف للمرأة في البرلمان ويولي اهتماما كبيرا بدورها ويعيد لها دورها الكبير في تنمية المجتمع من خلال تخصيص نسبة 25 % من مقاعد البرلمان للمرأة المصرية، وكذلك دعوة رئيس الجمهورية بإعلان عام 2017 عام للمرأة، وخلق استراتيجية تمكين المرأة في برنامج "الرئيس".

وطالب المنتدى، بتفعيل نشاط وأعمال المنتدى كجزءً من الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة، والاهتمام برعاية ودعم وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية الحكومية وغير الحكومية.

إضافة إلى عقد الشراكات وبرتوكولات التعاون بين الوحدات بالجامعات ومجالس المحافظات والمجالس القومية والهيئات، وممثلي المجتمع المدني ذوي الاهتمام المشترك في مناهضة العنف ضد المرأة، والدعوة لعقد مؤتمر دولي تحت رعاية رئيس الجمهورية لمناهضة العنف ضد المرأة.

فيديو قد يعجبك: