إعلان

3 ملايين جنيه لدعم 15 مشروعًا بحثيًا بجامعة بنها

11:23 ص الثلاثاء 23 يوليو 2019

جامعة بنها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

وافق مجلس جامعة بنها، في جلسته التي عقدت اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة، على اعتماد 3 ملايين جنيه لدعم 15 مشروع بحثي، لتنمية قدرات شباب الباحثين بالجامعة.

وقال السعيد، إن المشروع يضم فرق عمل من ثلاث باحثين من الشباب، لتعزيز مفهوم العمل في مجموعات بحثية، مشيرًا إلى أن مخرجات تلك المشاريع تستخدم لاستكمال بعض مكونات البنية التحتية للمعامل البحثية بالكليات، ونشر مخرجات المشروع من نتائج بالمجلات العلمية العالمية.

وأشار الدكتور ناصر الجيزاوي المشرف على العلاقات العلمية والثقافية، إلى أن المشروع البحثي تصل مدته إلى 24 شهر، ويتم التقديم له مرة واحدة سنويا من خلال تطبيق دعم برامج البحث العلمي، الموجود على البوابة الإلكترونية للجامعة.

وأضاف الجيزاوي أنه خلال هذة الدورة تم تقديم 29 مقترحًا بحثيًا موزعة علي كليات الطب البيطري (11) مشروع والزراعة (7) مشاريع والعلوم (5) مشاريع والطب البشري (2) مشروع وهندسة بنها (1)، وجرى استبعاد ثلاث مقترحات بحثية لمخالفتها القواعد المنظمة للتمويل.

وأوضح أن لجنة تحكيم مقترحات المشاريع، مكونه من أعضاء اللجان العلمية الدائمة في التخصصات المعنية بالمجلس الأعلي للجامعات.

ومن جانبة أكد الدكتور ماهر حسب النبي خليل، مستشار رئيس الجامعة للبحث العلمي والمشرف علي صندوق البحوث العلمية، أن الصندوق قام خلال الخمس سنوات الماضية بتمويل 74 مشروعًا مماثلُا، لدعم وبناء قدرات شباب الباحثين في الجامعة بالإضافة إلى 6 مشروعات بحثية تخدم استراتيجيات وتوجهات الدولة في المشروعات القومية، طبقا لرؤية مصر للتنمية المستدامة 2020/2030.

فيديو قد يعجبك: