إعلان

مصطفى الفقي: إنجاز 70% من مشروع ترميم المخطوطات البطريركية

11:25 ص الخميس 18 يوليو 2019

مصطفى الفقي

الإسكندرية – محمد البدري:

قال الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، إن المكتبة أنجزت 70% من مشروع ترميم المخطوطات التاريخية الخاصة ببطريركية الروم الأرثوذكس، لافتًا إلى أنه من المتوقع إتمام المشروع في نهاية عام 2020.

جاء ذلك في تصريح صحفي اليوم الخميس، على خلفية زيارة البابا ثيودوروس الثاني بطريرك الروم الأرثوذكس، إلى مكتبة الإسكندرية لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

وأكد الفقي قوة العلاقات بين مصر واليونان، متابعا أنها تجسد امتدادا للميراث الحضاري، ما يعكس التجاور في الجغرافيا والتاريخ الخاص بكل دولة، والثقافة عبر البحر المتوسط."

وثمن مدير مكتبة الإسكندرية، التعاون الوثيق بين المكتبة والبطريركية في ترميم المخطوطات، معلنًا ترحيبه بزيارة البابا ثيودوروس الثاني والذي يلتقي به للمرة الثالثة، إذ كانت اللقاء الأول في أثينا، كما زاره في مقر البطريركية بالإسكندرية.

وأجرى بطريرك الروم الأرثوذكس خلال زيارته لمكتبة الإسكندرية، جولة بمتحف المخطوطات، واطلع على أفضل التقنيات التي تقوم بها المكتبة في مجال ترميم المخطوطات، وأشار إلى أنه هناك مشروعات أخرى في الطريق بين الجانبين عقب الانتهاء من المشروع الراهن الخاص بأعمال الترميم.

فيديو قد يعجبك: