إعلان

محافظ الإسكندرية: تدشين خط ملاحي وتبادل تجاري بين مصر وإيطاليا

03:38 م السبت 13 يوليه 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

عقد الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، سلسلة اجتماعات علي هامش زيارته إلي مدنية كتانايا الإيطالية بجزيرة صقلية، بحضور هشام بدر سفير مصر لدى روما.

والتقى المحافظ مع بيير لوييجي، رئيس هيئة مينائي كتانايا وأوجوستو المطلتين علي الساحل الشرقي لجزيرة صقلية، لبحث آلية عمل الميناءين والخطط المقرر تنفيذها خلال الفترة المقبلة لاستيعاب الزيادة التي تشهدها معدلات التجارة الدولية بالبحر المتوسط.

وناقش "قنصوه" مع رئيس ميناء كتانايا فرص تدشين خط بحري لنقل الركاب والبضائع، ما يحقق استفادة من عدد الركاب الذي يبلغ متوسطه السنوي ١٢٤ ألف سائح، وحجم التجارة المنقولة بحراً عبر الميناءين الإيطاليين والبالغة ٣٤ مليون طن سنوياً.

واستعرض المحافظ خطط التطوير الجارية بميناء الإسكندرية والتي تشمل إنشاء رصيف بحري جديد باستثمارات تبلغ ٧٥٠ مليون دولار بما يعزز من القدرة الاستيعابية والتنافسية للميناء الأقدم في البحر المتوسط.

وفي سياق متصل، بحث الدكتور عبد العزيز قنصوه، مع كبار ممثلي الغرفة التجارية في كتانايا برئاسة بيترو آجين، سبل تيسير ودفع معدلات التبادل التجاري بين المدينتين، وإعداد قائمة باحتياجات أسواق المدينتين لدراسة جوانب التكامل التجاري بينهما.

وعرض المحافظ خلال اللقاء الفرص الاستثمارية الموجودة بالإسكندرية ومن أهمها قطاع البتروكيماويات والبنية التحتية، مشيراً إلي إمكانية التعاون بين الغرفة التجارية بالإسكندرية وجمعية رجال الأعمال مع الغرفة التجارية في كتانيا وتنظيم زيارات بين الجانبين.

فيديو قد يعجبك: