إعلان

بالصور.. استكمال منظومة حماية مدينة دهب من أخطار السيول

02:23 م الأربعاء 10 يوليه 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد

تفقد الدكتور صلاح محمد شحاته رئيس قطاع المياه الجوفية لسيناء والصحراء الشرقية، يرافقه المهندس عبدالرحمن فريد مدير عام المياه الجوفية بجنوب سيناء، الأعمال الجارية لحماية مدينة دهب من أخطار السيول.

وخلال الجولة، جرى المرور على حاجز وسد الجيبي، ومنطقة الصعدا البيضا، وطالب رئيس قطاع المياه الجوفية مسئولي الشركة المنفذة بتسريع وتيرة العمل.

وقال الدكتور "شحاته"، إن الموارد المائية قررت صيانة وتأهيل سد وادي امتداد الغائب، وسد وادي الجيبي بمدينة دهب خلال العام المالي الجاري، بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء.

وأكد أن هناك تعاون بين وزارة الري ومحافظة جنوب سيناء، لإنجاز مشروعات الحماية من أخطار السيول بجميع مدن المحافظة، لافتا إلى أن جهاز تطوير العشوائيات رصد 7.5 مليون جنيه لصالح حماية منطقة وادى البيضا بدهب، بالإضافة إلى التعاون بين وزارة الري ومحافظة جنوب سيناء، لحماية الحى الأول بمدينة أبوزنيمة من أخطار السيول، بتنفيذ سدين وبحيرة صناعية لحصاد مياه السيول.

ومن جانبه قال المهندس عبدالرحمن فريد مدير عام المياه الجوفية بجنوب سيناء، إن أعمال الحماية من أخطار السيول التي جرى تنفيذها والجارية تقدر تكلفتها بـ 750 مليون جنيه، موضحًا أنه تم تنفيذ أعمال في الفترة من 2014 حتى 2018 بتكلفة بلغت قيمتها الإجمالية 600 مليون جنيه.

وأوضح أنه جرى تنفيذ 10 سدود و2 حاجز و8 خزانات أرضية بمدينة دهب بتكلفة بلغت حوالى 20 مليون جنيه، كما جرى إنشاء سد إعاقة بخزان أرضي بوادي النصب الأسفل بمدينة دهب، بتكلفة قدرها 2.5 مليون جنيه، وسد إعاقة آخر بوادي سعدي بتكلفة 900 ألف جنيه، وحماية وادي زغرة التابع لمدينة دهب من أخطار السيول بهدف تخزين مياه السيول والاستفادة منها في أغراض الزراعة وتغذية الخزان الجوفي وحماية طريق "دهب - نويبع" من أخطار السيول بتكلفة إجمالية تصل إلى حوالي 21.5 مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك: