إعلان

جامعة بنها توفر أول وحدة متنقلة للكشف عن "سرطان الثدي" بالمجان

12:14 م السبت 22 يونيو 2019

أثناء تفقد وحدة سرطان الثدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - (مصراوي):

قال الدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها، إنه جرى توفير وحدة متنقلة مجهزة بالكامل للكشف عن "سرطان الثدي" لخدمة القليوبية والمحافظات المجاورة.

وأكد المحافظ أن الأمر جرى بالتنسيق والتعاون مع الدكتور شريف عمر، مدير البرنامج القومي لصحة المرأة.

وأضاف السعيد أن هذه الخطوة تأتي ضمن المبادرة القومية التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في مارس الماضي، للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعلاجه، ليمثل أملًا كبيرًا لدى عدد كبير من السيدات في تجنب تأخر الكشف عن هذا المرض.

وقال جمال السعيد إن إدارة الجامعة بالتعاون حريصة على تقديم الدعم اللوجستي لتشغيل الوحدة الجديدة بكفاءه عالية لخدمة المرضى.

وأشار السعيد إلى أن الوحدة الجديدة ستقدم خدماتها بداية من الثلاثاء المقبل داخل جامعة بنها وخارجها عن طريق التنقل بين القرى لتقديم أسرع وأسهل وسيلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي.

من جانبه قال الدكتور شريف عمر، مدير البرنامج القومي لصحة المرأة، إن الحالات التي يكتشف إصابتها يجرى تحويلها الي مركز علاج الأورام في مستشفيات جامعة بنها لعلاجها سواء بالتدخل الجراحي أوالكيماوي.

وأضاف عمر أنه جرى اختيار جامعة بنها كأول جامعة مصرية تطبق فيها الوحدة الجديدة تقديراً لصاحب الفكرة الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة الأسبق، ورئيس لجنة تنمية موارد مستشفيات الجامعة والأستاذ بجامعة بنها.

وأضاف أن مستشفى جامعة بنها بها كل المقومات اللازمة من الكوادر وأساتذة الجراحة والأشعة وجرى تزويدها بوحدة تشخيص الثدي لتكتمل منظومة العلاج.

فيديو قد يعجبك: