إعلان

المتهم بقتل زوج شقيقته بشبرا: "كنت بدافع عن أختي"

09:24 م الخميس 09 مايو 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أدلى "أ.م.ع" 30 سنة، سائق، المتهم بقتل زوج شقيقته، باعترافات تفصيلية أمام رجال المباحث، موضحًا أنه لم يكن يبيت النية لقتل المجني عليه، وتدخل فقط بعد أن حاول القتيل التعدي على شقيقته، نشبت علة أثرها مشاجرة نتج عنها قتله.

وأضاف المتهم، أن شقيقته زوجة القتيل، 35 سنة، ربة منزل، تركت منزل الزوجية منذ عام تقريبًا بسبب كثرة المشاكل مع زوجها وتعديه عليها بالضرب والإهانة، مشيراً إلى أن شقيقته كانت تلجأ إليهم وتترك البيت غاضبة بسبب اعتداء زوجها عليها.

وتابع، أنه في كل مرة كانت تسامحه وتعود معه إلى المنزل ولكنه كان يعاود التعدي عليها وضربها، وفي أخر مرة تعدى عليها بالضرب المبرح ولجأت لشقيقها وطلبت أن تنفصل عنه أكثر من مرة لكنه كان يرفض.

وأوضح المتهم أن المجني عليه عاد في أول شهر رمضان وطلب عودة زوجته معه إلى المنزل ولكنها رفضت، نشبت خلالها مشاجرة مع زوجته وأهانها في حضوري أنا وشقيقي، فلم نتمالك أنفسنا ونشبت بيننا وبينه مشاجرة كبرى، وفوجئنا أن المجني عليه بحوزته سكين، وأثناء المشاجرة سقط على الأرض غارقًا في دماءه، موضحًا أنه لم يكن يقصد قتله ولكنه كان في حالة دفاع أخته وعن النفس.

فيما قرر زياد الباسل، وكيل نيابة قسم ثانِ شبرا الخيمة، بإشراف المستشار أحمد البلتاجي، رئيس النيابة، حبس كلا من المتهم وزوج شقيقته "م.ر.ع" 38 سنة، سائق، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لقتلهما "م.ف.ش" 43 سنة، سائق، إثر مشاجرة بينهم لرغبة القتيل رد زوجته شقيقة المتهم الأول.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة القتل العمد وحيازة أسلحة بيضاء، كما قررت تشريح جثة المجنى عليه لبيان سبب الوفاة والتصريح بالدفن عقب ذلك، واستعجلت النيابة التحريات النهائية حول ظروف وملابسات الواقعة.

وكان المقدم محمد الشاذلي، رئيس مباحث قسم ثانِ شبرا الخيمة تلقى بلاغًا يفيد بوقوع مشاجرة ووجود متوفي بناحية عزبة ناصر بمسطرد دائرة القسم.

وجري إخطار اللواء رضا طبلية، مدير الأمن، فانتقل العميد يحي راضي، رئيس مباحث المديرية، وتبين وقوع المشاجرة بين طرف أول "م.ف.ش" 43 سنة، سائق، مصاب بجروح طعنية بالفخذين وقطع بشريان اليد اليسرى وجرح بالرأس وتوفى على إثرها، وتم نقل الجثة إلى مستشفى ناصر العام والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة، وطرف ثانِ "أ.م.ع" 30 سنة، سائق "شقيق زوجة الطرف الأول"، و"م.ر.ع" 38 سنة، سائق "زوج شقيقته"، لوجود خلافات عائلية بين الأول من الطرف الأول وزوجته "أ" 35 سنة، ربة منزل، شقيقة الأول من الطرف الثاني، قامت على إثرها بترك منزل الزوجية منذ حوالي عام.

وأثناء توجه المتوفي لمنزل زوجته لردها بمناسبة حلول شهر رمضان، وقعت مشادة كلامية بينه وبين شقيقها تطورت لمشاجرة تدخل على إثرها الثاني من الطرف الثاني لمناصرته وتعدى على المجني عليه بالضرب بقطعة حديدية على رأسه فقام المجني عليه بإخراج سلاح أبيض مطواه كانت بحوزته وتعدى عليه محدثًا إصابته قام على إثرها شقيق الزوجة باستخلاص السلاح الأبيض من يد الزوج "المجني عليه" والتعدي عليه بها محدثًا ما به من إصابات التي أودت بحياته.

وتمكن النقيبان محمد حسام، ومحمد هاني، معاونا المباحث من ضبط المتهمين واعترفا بارتكاب الواقعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان