إعلان

مصطفى الفقي: مصر تحارب على جبهتين.. وسياساتها الخارجية الأفضل منذ عقود

02:36 م الخميس 02 مايو 2019

مصطفى الفقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري :

قال الدكتور مصطفي الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، إن مصر تحارب بقوة على جبهتين هما مواجهة الإرهاب والإصلاح الاقتصادي، وقطعت شوطا مهما في كليهما، مشيرا إلى أن المرحلة الراهنة تتعامل مع تراكمات أخطاء متوالية من الماضي.

وأضاف الفقي، خلال محاضرة ألقاها في المركز الثقافي المصري بلندن ونقلتها مكتبة الإسكندرية، اليوم الخميس، "لا يستطيع أحد القول بأن الأوضاع وردية، ولكن كافة المؤشرات تدل على أن مصر تمضي على الطريق الصحيح".

وأكد أن السياسة الخارجية الراهنة هي من أفضل ما تبنته الدولة المصرية في تاريخها الحديث، من حيث الوضوح في الرؤية، والتوازن في العلاقات، وتجنب الانزلاق في نزاعات خارجية، وتغليب نهج بناء المصالح المشتركة مع الدول الأخرى.

وأوضح مدير مكتبة الإسكندرية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعمل من أجل مصالح مواطنيه، ويضع يديه على المشكلات الحقيقية للمجتمع، ويولي أهمية كبرى لمشروعات البنية الأساسية والصحة والتعليم وتعزيز مبدأ المواطنة.

وتابع: يجب ألا يغيب عن أذهاننا أن مصر متماسكة، عصية على السقوط، تتمتع بالأمن أكثر من غيرها من دول المنطقة رغم الحصار الإعلامي، وتزييف الحقائق الذي تمارسه منابر إعلامية عربيا ودوليا.

ولفت إلى أهمية فهم التغيير في الإدراك الثقافي للأجيال الشابة، التي أصبحت تفكر في المستقبل بشكل مختلف، وهو ما يشغل مكتبة الإسكندرية بمختلف برامجها سواء في مجالات الكتاب، والفنون، والبحث، والتواصل مع المؤسسات التعليمية مدارس وجامعات باعتبار أن الثقافة والتعليم لا ينفصلان.

فيديو قد يعجبك: