• المشدد 10 سنوات لمتهم وبراءة 13 آخرين في أحدث قسم دسوق بكفر الشيخ

    11:48 ص الإثنين 22 أبريل 2019
    المشدد 10 سنوات لمتهم وبراءة 13 آخرين في أحدث قسم دسوق بكفر الشيخ

    حبس

    كفر الشيخ - إسلام عمار:

    قضت محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الرابعة"، بمعاقبة "ع.ر.ع"، عامل، بالسجن المشدد 10 سنوات، مع الشغل، وإلزامه بالمصاريف الجنائية، وبراءة 13 متهمًا آخرين، من المتهم المنسوبة إليهم، وانقضاء الدعوى عن 3 متهمين لوفاتهم، وذلك في أحداث التخريب التي شهدها قسم دسوق منذ 6 سنوات، والمتهم فيها 16 شخصًا.

    صدر الحكم برئاسة المستشار حسن أبوزهرة، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمد السيد عبده، وخالد رشاد، وسكرتارية عمرو غنام، وذلك في أحداث القضية رقم 840 لسنة 2013 جنايات قسم شرطة دسوق، والمقيدة برقم 2599 لسنة 2013 كلي كفرالشيخ.

    تعود أحداث القضية إلى يوم 25 يناير 2013، حيث واجه 16 متهمًا العديد من الاتهامات في أحداث التخريب بقسم دسوق، تتضمن التعدي على أحد الأملاك العامة الحجرة الخشبية المخصصة لأفراد الشرطة وهي نقطة حجز السيارات المتحفظ عليها، ونشأ عن ذلك تخريب جهاز اللاسلكي المتواجد والمملوك لوزارة الداخلية بأن أحدثوا به التلفيات، بقصد إشاعة الفوضى وإحداث الرعب بين الناس.

    وشرع المتهمون في قتل أفراد الشرطة المعينين حراسة على قسم شرطة دسوق، ونقطة حجز السيارات الخاصة بالقسم، وهم النقيب أيمن محمود سليم، والملازم أحمد محمد عطية، والمجند محمد على عوض، والنقيبين محمد يونس محمد دياب، ووليد عبد السميع إسماعيل، والرقيب رضا محمد جابر غريب، والرقيب عبد الحسيب يونس الشرنوبي.

    سرقوا السلاح الميري عهدة الرقيب رضا محمد جابر، كرهًا عنه حال حملهم أسلحة ظاهرة بأن أشهروها وهددوه بها وتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من بث الرعب في نفسه وشل مقاومته والأستيلاء على سلاحه الميري، كما تعدوا على أفراد الشرطة المذكورين كونهم موظفين عموميين أثناء تأدية وظيفتهم مستخدمين أسلحة بيضاء "سنج وسكاكين"، بدون ترخيص.

    كما استعرضوا وآخرين مجهولين القوة والعنف مع المجني عليهم أفراد الشرطة المذكورين، لإلقاء الرعب في أنفسهم حال كونهم أكثر من شخصين محرزين أسلحة بيضاء "سنج وسكاكين"، كما وجهت لهم حيازة وإحراز بغير ترخيص أسلحة نارية محلية الصنع، وذخائر تستخدم في ذات الأسلحة، وأسلحة بيضاء "سنج وسكاكين"، بدون ترخيص.

    إعلان

    إعلان

    إعلان