إعلان

وزيرة الصحة: المستشفيات الخاصة "وطنية" ونفخر بها

05:30 م السبت 23 مارس 2019

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم السبت، إن المؤسسات الطبية الخاصة وطنية و"نفخر أنها بأيدي مصرية والعاملين بها مصريين وعلى أرض مصرية".

وأشارت الوزيرة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته بديوان عام محافظة بورسعيد، اليوم السبت، في ختام زيارتها للمحافظة، إلى أن المؤسسات الطبية الخاصة كانت مشاركة في مبادرة "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس "سي"، وإجراء العمليات الجراحية للقضاء على قوائم الانتظار.

وأعلنت وزيرة الصحة أن أول أبريل سيشهد بدء تسكين القوى البشرية وتدريبها بالمستشفيات الحكومية من خلال مستشفيات القطاع الخاص والتعاقد مع القوى البشرية والمؤسسة بمقابل مادي يليق بالمنظومة.

ورافق الوزيرة خلال جولتها اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والدكتور عادل تعيلب، مدير عام مديرية الشئون الصحية ببورسعيد، وعدد من رؤساء مجلس إدارات المستشفيات الخاصة، بهدف وضع خطوات تنفيذية للتوأمة بين القطاع الخاص ومستشفيات التأمين الصحي، بهدف تحقيق أقصى استفادة لتشغيل المستشفيات بالمنظومة الجديدة.

وتضمنت جولة الوزيرة، زيارة مستشفى بورسعيد العام، ومستشفى النصر ومستشفى بورفؤاد العام، للوقوف على آخر الاستعدادات لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة.

فيديو قد يعجبك: