إعلان

مكتبة الإسكندرية تفتح باب التقديم لشباب علماء العرب في ورشة دبلوماسية العلوم

02:12 م الأربعاء 20 مارس 2019

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلن مركز الدراسات والبرامج التابع لقطاع البحث العلمي بمكتبة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، فتح باب التقديم لشباب العلماء العرب للمشاركة في ورشة عمل إقليمية حول دبلوماسية العلوم، منتصف يونيو المقبل، وذلك بالتعاون مع الشريك العربي الإقليمي لأكاديمية العالم للعلوم للدول النامية "TWAS-AREP" والرابطة الأمريكية لتقدم العلوم "AAAS".

وأتاحت مكتبة الإسكندرية من خلال مركزها العلمي للدراسات تم فتح باب التقديم لكل من العلماء العرب الشباب تحت سن الأربعين، الذين يعيشون ويعملون في المنطقة العربية،وصانعي السياسات والدبلوماسيين المهتمين بالموضوعات السياسية التي تستند إلى العلوم، بالإضافة إلى مشاركة العالمات الشابات.

وأكد مركز دراسات المكتبة في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن شباب العلماء العرب من اللاجئين القادمين من الدول العربية التي تعاني من الحروب مدعوون أيضًا للمشاركة بشكل خاص، فيما يسمح بمشاركة ممثلي المنظمات غير الحكومية أو القطاعات الأخرى العاملة في مجالي العلوم والدبلوماسية.

وأشار إلى أن ورشة العمل تهدف إلى تعريف المشاركين العرب بأهم القضايا السياسية الدولية والإقليمية المعاصرة مع تقديم نظرة عامة عن كيفية مساهمة العلوم والتكنولوجيا والابتكار في تطوير السياسات والحوكمة العالمية وحل النزاعات.

ومن المقرر أن تعرض ورشة العمل بعض الخبرات والدراسات والأمثلة لكيفية تطوير الأفكار والاستراتيجيات؛ من خلال جلسات تفاعلية بين المشاركين والمتحدثين، وذلك لتعزيز دبلوماسية العلوم في المنطقة العربية، كما تسعى الورشة إلى بناء شبكات قوية لتعزيز الجيل القادم من دبلوماسيي العلوم في المنطقة.

فيديو قد يعجبك: