إعلان

بالصور| "صحة الوادي الجديد" تستعد لـ"100 مليون صحة" بالمؤتمرات الجماهيرية

09:05 م الأربعاء 20 فبراير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

استعدت مديرية الصحة والسكان في الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، لتنفيذ المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية، والتي تنطلق المرحلة الثالثة منها في 7 محافظات منها الوادي الجديد في الأول من مارس.

وأكدت وكيلة وزارة الصحة بالوادي الجديد، الدكتورة السيدة علي مشرف، عن عقد عدة لقاءات ومؤتمرات جماهيرية وتنفيذية وبرامج تدريب للمشاركين في الحملة على مستوى المراكز الإدارية الخمسة، لتكثيف الدعاية ونشر الوعي والتثقيف بأهمية المبادرة.

وأضافت، أن المستهدف من الحملة 182 ألف مواطن، مؤكدةً أن المرض أصبح له علاج فعال ومتوافر ما يطمئن بعدم الخطورة في الكشف عنه بل الخطورة تكمن في عدم الوعي بمخاطره حال عدم الكشف عنه.

وأشارت إلى، أنه من الضروري طمأنة المواطن بأن أدوات الكشف عليه تستخدم لمرة واحدة فقط‎؛ وأنه لا خطورة من خضوع المواطنين للفحص الطبي حفاظًا على صحتهم.

جدير بالذكر، أن حملة "100 مليون صحة" تستهدف الكشف المبكر عن الإصابة بالالتهاب الكبدي ( فيروس سي ) والتقييم والعلاج من خلال وحدات علاج الفيروسات الكبدية المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى الكشف المبكر عن مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة، وتوجيه من يتم اكتشاف إصابتهم لتلقي العلاج بمختلف الوحدات والمستشفيات بالجمهورية.

فيديو قد يعجبك: