إعلان

أكاذيب العثمانيون وخطر ترويج الشائعات في ندوة بإعلام المنيا

08:06 م الثلاثاء 10 ديسمبر 2019

جانب من الندوة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد النادي:

نظم مركز إعلام المنيا، التابع للهيئة العامة للاستعلامات، بالتعاون مع قصر الثقافة وإدارة المرأة والطفولة بمجلس مدينة المنيا، والإدارة التعليمية، اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان "المسؤولية المجتمعية ومواجهة الشائعات" داخل قصر ثقافة المنيا.

حاضر في الندوة الدكتورة رحاب سراج الدين مدرس الإعلام بكلية الآداب، بحضور وليد الحيني مدير مركز الإعلام، وأدار الندوة أحمد بهاء الدين مسؤول البرامج بمركز إعلام المنيا.

وقال الحيني إن ترويج الشائعات أداة من أدوات حروب الجيل الرابع التي تستهدف الشباب، وأنها تساعة على تفتيت العديد من المجتمعات والدول المجاورة، مشيرًا إلى استخدام العثمانيون لترويج الأكاذيب للسيطرة على المجتمع المصري إبان هزيمة المماليك.

أوضحت الدكتورة رحاب سراج الدين مفهوم الشائعات ومدى استخدامها لتنفيذ المؤامرات الخبيثة ضد مصر على مر العصور، مشيرةً إلى دور وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج للشائعات التي تستهدف ضرب القيادة السياسية وزعزعة الاستقرار وتعطيل عجلة التنمية وإثارة الفتن بين أطياف الشعب المصري.

وأكدت سراج الدين على ضرورة الاعتماد على مصادر رسمية موثوقة في تناول المعلومات، مع الإبلاغ عن الصفحات المشبوهة، وعدم نشر المعلومات قبل التأكد من صحتها، كما دعت مؤسسات الدولة والمجتمع إلى التكاتف من أجل محاربة ووأد الشائعات. ​

فيديو قد يعجبك: