إعلان

النمل الأبيض يهاجم 332 منزلًا بالإسكندرية.. و"الزراعة" تعلن مكافحتها

12:05 م الثلاثاء 12 نوفمبر 2019

النمل الأبيض

الإسكندرية – محمد البدري:

قالت المهندسة تريزا سعد، مدير إدارة المكافحة بمديرية الزراعة بالإسكندرية، إن الإدارة تلقت 367 بلاغًا بالاشتباه في ظهور أسراب النمل الأبيض "فوق أرضي" داخل منازل في مناطق مختلفة، وتبين من المعاينة إصابة 332 منزلًا.

وأضافت "سعد" في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أنه جرى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة أسراب النمل الأبيض من خلال استخدام المبيدات الحشرية اللازمة داخل المنازل المصابة، وجرى التأكد من معاجلة 332 منزلًا المصابة، فيما بلغ عدد الوحدات غير المصابة 35 وحدة سكنية.

وأوضحت أن إدارة المكافحة استجابت أيضًا لـ4 بلاغات أخرى خاصة بفصيلة النمل الأبيض "تحت أرضي" والذي ظهر أسفل عمارات سكنية تقع 3 منها في نطاق حي وسط وواحدة في نطاق حي شرق، لافتة إلى أنه تم تنفيذ إجراءات الرش العلاجي لتلك العقارات والتأكد من سلامتها.

وأشارت إلى أن أجهزة وزارة الزراعة بالإسكندرية نفذت حزمة إجراءات وقائية ضد أسراب النمل الأبيض "تحت أرضي" تحسبا لإضراراها بالمنشآت في مختلف أنحاء المحافظة، موضحة أن تلك الإجراءات تعتمد على توزيع المبيدات على سطح التربة، لضمان سلامة المنشآت المزمع بنائها خاصة وأن نوع النمل الأبيض الذي يعيش تحت التربة يساهم في تآكل أساسات المباني الخرسانية ويؤثر على سلامتها الإنشائية.

فيديو قد يعجبك: