إعلان

بالصور- تعليم دمياط: بدء تنفيذ مبادرة زراعة مليون شجرة

03:50 م الجمعة 01 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم

أعلن السيد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، انطلاق أولى فعاليات مبادرة زراعة مليون شجرة في أنحاء الجمهورية، والتي أطلقتها الحكومة مؤخرًا، داخل مدارس المحافظة.

وأوضح وكيل الوزارة، في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، أنه جرى البدء بمدرسة الشهيد عبد الغني عياد الابتدائية التابعة لإدارة فارسكور التعليمية.

وأوضح أنه من المقرر أن تنطلق حملات بمشاركة الطلاب لتشجير كامل للمجتمع الخارجي في قرية كفر العرب، بشجر مثمر واستخدام مخلفات البيئة من إطارات السيارات القديمة والزجاجات البلاستيكية وبقايا المواسير وإعادة تدويرها وزراعتها وتجميلها.

وأضاف "سويلم" أن ذلك يأتي بالتزامن مع حملة من التلاميذ لزراعة البلكونات والأسطح والشوارع بالمشاركة المجتمعية من المجتمع المحلي.

وحصلت مدرسة الشهيد عبد الغني عياد الابتدائية، على اعتماد الجودة في وقت سابق، وكذلك المركز الرابع على مستوى الجمهورية في مسابقة الأشغال الفنية في مركز تنمية القدرات للمبدعين في النشاط الصيفي وتدوير النفايات.

من جانبه، وجه وكيل الوزارة مديري الإدارات التعليمية بالعمل على تعزيز المبادرة وتعميمها على مستوى مدارس المحافظة، والتي تساهم في تنمية وعي الطلاب بأهمية الأشجار وطرق رعايتها والحفاظ عليها لكي تظهر المحافظة بمظهر جمالي وحضاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان