إعلان

إخلاء سريع وغرفة عمليات.. تعليم كفر الشيخ تستعد لمواجهة الأمطار والسيول

11:21 م الثلاثاء 22 أكتوبر 2019

الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم في

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أعلنت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المدارس على مستوى الإدارات التعليمية بمدن ومراكز المحافظة، لمواجهة سقوط الأمطار، وموجة الطقس السئ التي تمر بها البلاد.

ووجهت وكيل وزارة التربية والتعليم، مديري الإدارات التعليمية، ومدراء المدارس ومسئولي الأمن، بإجراء التنفيذ الفوري والمحكم لخطط الإخلاء العاجل التي نفذتها المدارس بعدد 13 إدارة تعليمية خلال الفترة الماضية، لمواجهة أي كارثة قد تهدد سلامة التلاميذ والطلاب.

ووجهت "كشك" بمرور لجان من المديرية والإدارات التعليمية، للتأكد من تطبيق إجراءات الأمن والسلامة بالمدارس، والتأكد من عدم وجود أسلاك عارية بالأفنية والجدران، لضمان سلامة الطلاب والعاملين بالمدارس.

وشددت وكيل الوزارة على مدراء المدارس، بتنفيذ برامج توعية خلال الإذاعة المدرسية للطلاب والمعلمين، لضمان تحقيق إجراءات الأمن والسلامة.

وأوضحت وكيل الوزارة خلال بيان صادر عن إدارة الإعلام بمديرية التربية والتعليم في كفر الشيخ، أن جميع مدارس المحافظة جرى فيها التدريب على خطة الإخلاء السريع.

وقالت وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ، إن المناطق الساحلية ببلطيم والبرلس لها طبيعة خاصة، لذا سوف يجرى تشكيل غرفة عمليات بالمديرية وبالإدارات التعليمية وخاصة بإداراتي البرلس وبلطيم لمتابعة المدارس، وسقوط الأمطار على مدار الساعة، والتواصل مع رؤساء المدن والجهات المعنية في حالة سقوط أمطار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان