إعلان

30 ألف طن مكرونة لمواجهة أزمة نقص الأرز المدعم في الإسكندرية

06:15 م الخميس 03 يناير 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الإسكندرية – محمد البدري:

قال محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، إن المديرية استعدت لمواجهة نقص الأرز التمويني في مقررات شهر يناير الجاري، من خلال ضخ كميات بديلة من المكرونة تصل إلى 30 ألف طن لحين وصول كميات من الأرز المستورد.

وأضاف، اليوم الخميس، إنه من المنتظر وصول كميات كبيرة من الأرز المستورد خلال شهر فبراير المقبل، مشيراً إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية كانت وضعت خطة لمواجهة انخفاض محصول الأرز، نتيجة خفض المساحات المزروعة العام الماضي، ما أثر على معدل الكمية المطروحة سنويًا.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه من المقرر طرح كميات من المكرونة بأنواع مختلفة تبدأ أسعارها من 3 جنيهات للعبوة زنة 500 جرام، ما يُعد أقل من السعر الحر، كما سيتم طرح الكميات على دفعات خلال الشهر الجارى لتعويض نقص الأرز.

وأوضح أن المديرية تتابع استقرار السلع التموينية الأخرى في المنافذ والتي تزيد عن ١٠ أصناف مختلفة منها الزيت والسكر والدقيق والشاى والجبن والصابون والمنظفات العادية والأتوماتيك.

ورداً على التساؤلات الخاصة عن اختلاف أسعار الزيت والسكر في منافذ التموين، أوضح "سعد الله"، أن المنافذ متوفر بها نوعين من زيت الطعام الأول زنة ٨٠٠ جرام بسعر ١٤ جنيه للزجاجة، والآخر زنة 1 لتر بسعر ١٩ جنيه للزجاجة، مضيفًا أن سعر السكر محدد من قبل الشركة القابضة التابعة للوزارة طبقًا لقيمة الدعم المقرر من قبل وزارة المالية.

ولفت إلى أن السلع التموينية المذكورة غير مرتبطة بسعر السوق، موضحاًأنه سيتم تشديد الرقابة على بدالين التموين والمجمعات الاستهلاكية لمتابعة توافر السلع حرصًا على وصول المقررات لمستحقيها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان