إعلان

بالأسعار.. 52 شاطئاً في الإسكندرية تستعد لعطلة عيد الأضحى

06:14 م السبت 18 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

استعدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، لعطلة عيد الأضحى المبارك، بتجهيز شواطئها البالغ عددها 52 شاطئًا لاستقبال الزوار من مختلف محافظات الجمهورية خلال أيام العيد.

وحددت الإدارة 7 شواطئ مجانية للمواطنين وزوار المدينة تديرها المحافظة، هي "جليم، وشهر العسل، والهانوفيل، والمكس، المندرة، السرايا، ميامي" ويسمح فيها للرواد باصطحاب الشماسي والكراسي الخاصة بهم دون دفع رسوم.

وتضم الإسكندرية 22 شاطئا يطلق عليها "الخدمة لمن يطلبها"، ويبلغ سعر تذكرة دخول أي شاطئ منها 5 جنيهات شاملة سعر الترابيزة والكرسي والشمسية، أي أن أسرة مكونة من 4 أفراد تتكلف 28 جنيها، ويسمح فيها باصطحاب الشماسي والكراسي واستخدام المرافق والخدمات.

كما يوجد 19 شاطئا مميزا في الإسكندرية، ويبلغ سعر تذكرة دخول الفرد للشواطئ المميزة 10 جنيهات شاملة أسعار الترابيزة والشمسية والكرسي، وغير مسموح فيها باصطحاب الكراسي والشماسي.

بينما تم تخصيص 3 شواطئ سياحية هى" المندرة 1" و"سيدي بشر 2"البوريفاج سابقا"، وستانلي" وتبلغ سعر التذكرة بها 15 جنيها شاملة الكرسي والترابيزة والشمسية.

وأعلن اللواء أحمد حجازي، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، عن أنه قد عقد اجتماع مع كافة المستأجرين للشواطئ مشيرا إلى أنه شدد عليهم بالالتزام بالأسعار المعلنة وعدم استغلال المواطنين ومساعدة الجمهور.

وشدد "حجازي"، على تفعيل الرقابة والتأكد من الالتزام بالتعليمات والتأكد من وجود عمال الأبراج والغطاسين والمنقذين بكافة الشواطئ وكذا المسعفين، وضرورة وضع لوحة الاسعار المعتمدة من قبل المحافظة باماكن ظاهرة والإعلان عن تليفونات غرفة العمليات التي يستمر عملها طوال أيام العيد لاستقبال أي شكاوي من المواطنين وحلها حال حدوثها.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، إلى أنه قد تم توزيع العمل علي جميع العاملين بالإدارة للمرور علي كافة الشواطئ طوال أيام العيد.

ونوه رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أنه سيتم تنظيم حملات مرور يومي على كافة الكافتيريات والمحال السياحية الخاضعة لتفتيش الإدارة بدءا من يوم وقفة العيد للتأكد من الالتزام بالأسعار المعلن عنها بقائمة الأسعار وعدم إقامة حفلات إلا المصرح بها.

فيديو قد يعجبك: