إعلان

"نورين" الأولى علمي علوم: "أرفض المنح الأجنبية وسألتحق بكلية الطب"

02:11 م الخميس 12 يوليو 2018

نورين خيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - مروة فاضل:

زغاريد وفرحة ملأت منزل الطالبة نورين عمادالدين خيرة، صاحبة المركز الأول مكرر شعبة علمي علوم، وابنة مدينة سرس الليان بمحافظة المنوفية، بعد حصولها على مجموع 409.5%.

وقالت الطالبة نورين خيرة، إنها حصلت من قبل على المركز الأول على مستوى المحافظة في المرحلة الابتدائية وواصلت التفوق في الشهادة الإعدادية، وأخيرا الأول مكرر على مستوى الجمهورية، مؤكدة أنها ستلتحق بكلية الطب.

وأكدت أن أسرتها قدمت لها كل الدعم وهيئت لها الجو المناسب للتفوق، حيث تعمل مدرسة لغة إنجليزية ووالدها مدير تحرير جريدة "الوفد" ووجدت منهما كل الدعم والمساندة خلال كافة المراحل التعليمية، موضحة أن الامتحانات الشهرية كانت بمثابة تدريب على الامتحانات وكانت تعتبرها مثل امتحانات نهاية العام.

وتابعت، أن الامتحان الشهري كان يكشف مواقع القصور لدى كل طالب وتعطي الثقة للمتفوقين قبل دخول الامتحانات النهائية، وقالت "كنت أعتبرها مثل امتحانات نهاية العام وكان المنزل يرفع حالة طوارئ مع كل اختبار شهري.

وأكد عماد الدين خيرة مدير تحرير جريدة "الوفد"، أنه يحترم رغبة ابنته برفض مبدأ المنح الدراسية من الكليات الأجنبية ويوفر لها ولشقيقتها الصغرى حرية الاختيار طوال سنوات دراستهم، مشيرًا إلى أنه يشعر بالفخر بتفوق نورين وحصولها على المركز الأول مكرر بشعبة علمي علوم.

وأضاف، أنه توقع تفوقها وحصولها على ترتيب بين الأوائل، حيث أنها استطاعت التوفيق بين التحصيل الدراسي والهوايات بالإضافة إلى التزامها بالصلاة واقترابها من من حفظ القرآن الكريم، مشيرا إلى أنه كان حريص على تلبية متطلباتها وسيحرص أكثر على ذلك عقب تفوقها.

فيديو قد يعجبك: