إعلان

مميش: قناة السويس تحقق أعلى إيرادات في تاريخها بقيمة 5,6 مليار دولار

08:44 م الثلاثاء 26 يونيو 2018

الفريق مهاب مميش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن القناة حققت خلال العام الجاري إيرادات بقيمة 5,6 مليار دولار، وهو أعلى معدل إيرادات في تاريخها منذ افتتاحها قبل 150 عامًا.

جاء ذلك خلال الأمسية الثقافية التي نظمتها مكتبة الإسكندرية، مساء اليوم الثلاثاء، بمناسبة بدء الاحتفال بمرور 150 عامًا على افتتاح قناة السويس، بحضور الدكتور مصطفى الفقي، مدير المكتبة، وعدد من الشخصيات الدبلوماسية في مصر ودول عربية وأجنبية وبعض القيادات العسكرية.

وأضاف "مميش" أن حجم الزيادة التي حققتها قناة السويس يقدر بنحو 600 مليون دولار مقارنة بالعام السابق بنسبة ارتفاع بلغت 13,5%، مشيرًا إلى أن أعمال التنمية وافتتاح القناة الجديدة منحت مجالات أوسع للحياة، إذ أن المنطقة تتغير بشكل كبير وتشكل مستقبل مصر الاقتصادي.

وأوضح أن القناة هي المرفق الوحيد الذي لم يتوقف لحظة واحدة في مصر على مدار السنوات الماضية، ويرجع إلى قيمتها الكبيرة التي جعلتها في عقود ماضية بداية لأي حروب واجهتها مصر.

شهد الاحتفال حضور سيبيل جي كارتييه ديف، سفيرة مملكة بلجيكا بالقاهرة، وراميير دي فورتانييه، رئيس مؤسسة ذكرى فرديناند دليسبس وقناة السويس، والقنصل الفرنسي بالإسكندرية نبيل حجلاوي، والقنصل الفلسطيني بالإسكندرية حسام الدباس، والدكتور فتحي صالح؛ الرئيس الشرفي لمركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي CULNAT التابع للمكتبة، والدكتور علي الحفناوي؛ مستشار مشروع متحف قناة السويس ومؤسس الجامعة الفرنسية في مصر، والسفيرة فاطمة الزهراء عتمان؛ وكيل أول وزارة الخارجية سابقًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان