بعد صرف شيكات وهمية.. تشكيل لجنة لفحص حسابات مجلس مدينة مطوبس بكفرالشيخ

12:00 م الأحد 10 يونيو 2018
بعد صرف شيكات وهمية.. تشكيل لجنة لفحص حسابات مجلس مدينة مطوبس بكفرالشيخ

محافظ كفرالشيخ اللواء السيد نصر

كفرالشيخ- إسلام عمار:

أكد اللواء عصام رصاص، رئيس مركز ومدينة مطوبس بكفرالشيخ، اليوم الأحد، أن محافظ الإقليم اللواء السيد نصر، شكل لجنة، وفق مذكرة رسمية قدمها له، لفحص الأعمال الحسابية، بقسم الحسابات، بمجلس المدينة، عن 5 سنوات مضت، لوجود شبهة وقائع فساد في القسم.

وأوضح رئيس مركز ومدينة مطوبس، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أنه خلال متابعته، وفحصه الأعمال الحسابية، بقسم الحسابات، بمجلس المدينة، بناء على معلومة تلقاها، بوجود مخالفات للبعض، وبعد الفحص، اكتشف مخالفات أخرى، تتعلق بعملية اختلاس مبالغ مالية.

وأشار إلى أنه من ضمن نتائج الفحص للمستندات، والأوراق الخاصة بالعملية الحسابية، بالقسم اكتشف وجود مقايسة حسابية، بقيمة 145 ألف جنيه، نظير أعمال ترميمات لمبنى النيابة الإدارية، بمدينة مطوبس، في وقت أجريت فيه هذه الأعمال، بالجهود الذاتية.

كان رئيس مركز ومدينة مطوبس، أصدر في وقت سابق، نقل موظفين اثنين، من قسم الحسابات بمجلس مدينة مطوبس، إلى خارج مجلس المدينة، لاكتشافه صرف شيكات، باسم وهمي، لا يعلم المنصرف له عنها شيئًا، وإحالة هذه الواقعة للنيابة العامة، لإجراء التحقيق فيها، لثبوت عملية الاختلاس من عدمه.

وتبين أن هذه الشيكات المصروفة باسم "أ. م. ع"، بمبالغ مالية تقترب من المليون جنيه، تحت بند أعمال مقاولات، بالمخالفة لقوانين، ولوائح أعمال الصرف، وثبت أن هذا الاسم المذكور، المصروف باسمه الشيكات لا يمت لأعمال المقاولات، ولا لمجلس مدينة مطوبس بأي صفة.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 113027

    عدد المصابين

  • 101881

    عدد المتعافين

  • 6548

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 58928190

    عدد المصابين

  • 40723134

    عدد المتعافين

  • 1392567

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي