إعلان

بالصور- مواطنون بكفر الشيخ بلا "نقطة مياه" في رمضان.. والمسؤول: الاستهلاك المرتفع السبب

08:18 م السبت 19 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

"بندور على نقطة مياه في رمضان ومش لاقينها"؛ تقول ليلى عبد الحميد السباعي "ربة منزل"، وتروي لـ"مصراوي" معاناتها من الانقطاع المستمر لخدمة مياه الشرب في حيها بمحافظة كفر الشيخ.

ووفق "ليلى"، فإن خدمة متواصلة من مياه الشرب تمثل تحديًا صعبًا في حي دحروج بمدينة دسوق طيلة شهر رمضان، "الخدمة المقدمة لا تليق بمواطنين ارتضوا دفع فواتير باهظة مقابل المياه، وكلما شكونا يستجيب المسؤولون لشكوانا أيام قليلة، فلا مياه نافعة ولا ماتور شافع".

حليم جرجس، موظف بالمعاش، يضيف لـ "مصراوي"، أن الحصول على مياه شرب منتظمة بات دربًا من عذاب، خاصة في حي دحروج، "المسؤولون في كل مرة أشتكي يكون ردهم: معلش هانزودلك الضغط.".

كفر الشيخ أيضًا لا يختلف بها الأمر كثيرًا، إذ يقول محمد مصباح اللواتي، مدير عام بالضرائب العامة في كفرالشيخ، إنه يعاني بصفة مستمرة من انقطاع خدمة مياه الشرب عن منزله، وإنه توجه إلى شركة مياه الشرب المجاورة له وأبلغ عن انقطاع الخدمة، وتلقى أيضًا وعودًا بزيادة ضغط المياه، لكن دون جدوى، على حد قوله.

وأوضح جمال حسين، موظف بمحكمة الأسرة بكفر الشيخ وأحد أهالي حي سخا، أن فترات انقطاع مياه الشرب تصل إلى 20 ساعة يوميًا، مضيفًا أن المشكلة عامة، خاصة في شهر رمضان.

وبالتواصل مع المهندس محمد مفتاح، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، نفى وجود أي مشكلة في خطوط ضخ المياه، لكنه أضاف أن مشكلة مياه الشرب ي عدد من الأحياء تعود إلى الضغط على الخدمة من قبل المواطنين وخاصة في شهر رمضان الذي يصادف قدومه الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، مؤكدًا على سلامة الضغط بخطوط الشبكة.

كما أوضح أن الشركة تتعامل مع الأزمة بتخفيف الضغط بالتناوب بين مختلف الأحياء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان