إعلان

الأقصر تشارك في ساعة الأرض بإطفاء أنوارها 60 دقيقة السبت المقبل

11:22 ص الخميس 22 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

أعلنت محافظة الأقصر استعداداتها لإطفاء أنوارها لمدة 60 دقيقة السبت المقبل الموافق 24 من مارس الجاري، في إطار المشاركة في الحدث العالمي "ساعة الأرض" والتي تعتبر أكبر فعالية مناخية في العالم.

وتنظم فعالية "ساعة الأرض" في آخر سبت من شهر مارس من كل عام، حيث تنطفئ الأنوار في العديد من دول العالم، ما بين الساعة 8:30 إلى 9:30 مساء بحسب التوقيت المحلي لكل دولة.

ويهدف هذا الحدث إلى رفع الوعي بخطر التغير المناخي، والحث على تقليل استهلاك انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن حرقه من عوادم السيارات والتي هي بدورها تعتبر السبب الرئيسي في الانحباس الحراري.

ومن الجدير بالذكر أنه جرى اختيار موعد هذا الحدث ليتوافق مع موعد الاعتدال الربيعي، ولضمان مشاركة معظم مدن العالم في وقت متقارب من الليل في هذه المدن، وتنتقل ساعة الأرض عبر المناطق الزمنية على التوالى ، وكانت مدينة سيدنى الأسترالية أول المدن المنفذة لهذا الحدث.

وأوضحت المهندسة ماري روحي مديرة إدارة الكهرباء بمحافظة الأقصر، أنه سيتم إطفاء أنوار عدد من المعالم الأثرية بالبرين الشرقي والغربي، وبعض الفنادق الكبرى لمدة ساعة على غرار كافة دول العالم المشاركة في الحدث.

فيديو قد يعجبك: