إعلان

بالصور- قطعت شاطئ بلطيم.. كيف تعامل مسئولو الري مع مياه البحر المتوسط؟

09:05 م الجمعة 07 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

أعلن المهندس محمد عبدالله، مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات في ديوان عام محافظة كفرالشيخ، اليوم الجمعة، إنهاء مشكلة قطع مياه البحر الأبيض المتوسط لشاطئ مدينة بلطيم، بعد ارتفاع أمواج البحر المتوسط على ساحل المدينة نتيجة سوء الأحوال الجوية.

وقال مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات في ديوان عام محافظة كفرالشيخ لـ"مصراوي"، إنه جرى التعامل مع هذه المشكلة من خلال إجراء عمل سد على مصرف المحيط الأيمن للأراضي الرملية التي غمرتها مياه البحر المتوسط، وأدت لحدوث قطع في الشاطئ، كما جرى إغلاق ترعة أبودخان التي وصلت إليها مياه البحر بسد بغرض منع دخول المياه إلى بداية الترعة.

وأضاف عبدالله أن الموقف حاليًا آمنًا خاصة بعد تعامل قيادات وزارة الري مع هذه المشكلة الذين انتقلوا مباشرة إلى موقع المشكلة من بينهم المهندس أشرف المحمدي رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري لمحافظة كفرالشيخ، وسط متابعات من محافظ كفرالشيخ الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه.

وقالت وزارة الري، اليوم الجمعة، إن قطع حدث في شاطئ البحر المتوسط، ومرور مياه البحر بالأراضي الرملية غير المزروعة في مدينة بلطيم بكفرالشيخ، بعد ارتفاع منسوب البحر بمقدار 2-1.5 مترًا عن المنسوب الطبيعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان