إعلان

كاميرات مراقبة في لجان امتحانات 8 كليات بجامعة المنيا

05:51 م الإثنين 31 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 المنيا - محمد المواجدي:

قال الدكتور مصطفى عبدالنبي، رئيس جامعة المنيا، إن امتحانات الفصل الدراسي الأول بدأت داخل 8 كليات بالجامعة هي "طب الأسنان، والطب البيطري، والصيدلة، والزراعة، والعلوم، والتربية للطفولة المبكرة، والتربية الرياضية، والتربية".

وأضاف "عبدالنبي" في تصريحات له اليوم الإثنين، أن الجامعة وضعت ضوابط لحالات الغش داخل اللجان، منها تزويد قاعات الامتحانات بكاميرات مراقبة لضبط أية حالات غش، ورصد أية تجاوزات تعرقل العملية الامتحانية، وتحرير المحاضر عن وقائع الغش، وإتاحة الفرصة للطالب المحرر ضده محضر غش استكمال امتحان المادة التي تم ضبطه بها لحين انتهاء التحقيقات وتوقيع الجزاء، مع التشديد على عدم السماح باصطحاب الهاتف المحمول داخل اللجان.

وأوضح رئيس الجامعة، أن باقي الكليات ستستكمل امتحاناتها 5 يناير المقبل، مؤكدًا أن الجامعة اتخذت العديد من الإجراءات، ووضعت القواعد المنظمة للعملية الامتحانية؛ حفاظًا على توفير كافة الأجواء الملائمة للطلاب لأداء امتحاناتهم، وانتظام سير الامتحانات.

وأوضح "عبدالنبي" أن هذه الضوابط شملت، أن يراعى تواجد واضعي أسئلة الامتحانات بمقرات اللجان للرد على أي استفسارات من الطلاب مع تواجد الأمن الإداري بالجامعة لتأمين الامتحانات، وأخذ كافة الاحتياطات اللازمة لتأمين لجان الامتحان وإحاطة أعمالها بالسرية التامة.

واشترطت الجامعة أن يقوم بتصحيح كراسة الإجابة مصححان على الأقل، متضمنة توقيع مصححي الكراسات، مع ضرورة الانتهاء من أعمال التصحيح والرصد والكنترول في المواعيد المحددة.

كما شملت القواعد الخاصة بالاعتذار عن دخول الامتحانات بأن يتم تقديمها قبل بدء الامتحانات أو أثنائها، والأعذار المرضية غير مقبولة إلا بالشهادات المرضية المعتمدة من المستشفى الجامعي أو الكمسيون الطبي العام.

فيديو قد يعجبك: