إعلان

تشغيل 25 مصنعا وافتتاح مجمع الصناعات الصغيرة في 2018 بالمنيا

03:11 م الإثنين 31 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

أعلن اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، عن تشغيل 25 مصنع خلال عام 2018، داخل المنطقة الصناعية في قرية المطاهرة، منها مصانع لأنشطة الرخام وصناعات البلاستيك، صناعات معدنية وغذائية، تجميع أجهزة كهربائية ومنتجات ألبان، وملابس.

وأضاف المحافظ خلال استعراض عددا من المشاريع والخدمات التي جرى الانتهاء منها خلال 2018 بالمنطقة الصناعية، أنه جرى الانتهاء من إنشاء مبنى مركز خدمة المستثمرين بالمنطقة الصناعية، وينتظر المركز التشغيل من خلال توفير طاقم العمل من الشهر العقاري والسجل التجاري وإدارة الإستثمار.

ولفت المحافظ، إلى أنه يجري حاليا إنهاء أعمال إنشاء مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة، والمُنفذ بتوجيهات رئيس الجمهورية، على مساحة 85 ألف متر مربع بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة، ويضم 68 مصنعا صغيرا لخدمة الشباب، وسيعمل على توفير أكثر من 2500 فرصة عمل.

وأكد قاسم، تنفيذ 14 ألفًا و98 مشروعا بقيمة إجمالية قدرها مليار و205 ملايين و73 ألفًا و880 جنيها من برنامج المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية"مشروعك"؛ ما سامهت في توفير 26 ألف و582 فرصة.

كما سلم المحافظ، وجيس داتون السفير الكندي في مصر عدد من وحدات البيوجاز لإنتاج الغاز الحيوي لمجموعة من الشباب بقرية شيبة الشرقية، التابعة لمركز ابوقرقاص، وذلك ضمن خطة إنشاء 100 وحدة بيوجاز بالوحدة القروية لبني حسن بالتعاون مع منظمة العمل الدولية و الممول من إدارة الشئون الدولية بكندا.

فيديو قد يعجبك: