إعلان

بالصور.. 4 مبادرات لتشجير وتجميل المدرسة اليابانية بأسوان خلال شهرين

06:12 م الثلاثاء 25 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

التعاون روح التوكاتسو شعار ترفعه المدرسة المصرية - اليابانية بحي العقاد بأسوان, منذ بدء الدراسة بها في 2 أكتوبر الماضي، تحوّل إلى حقيقة ملموسة بعد قيام المدرسة بتنفيذ 4 مبادرات خلال شهرين فقط لتعبر بها عن مدى التعاون بين المدرسة وتلاميذها وإدارتها من ناحية، والمؤسسات التعليمية والبيئة المحيطة بالمدرسة من ناحية أخرى.

"غرس القيم والاهتمام بالأنشطة والانضباط أهم ما يميز المدارس المصرية اليابانية".. بهذه العبارة بدأت الدكتورة صفاء حامد، مسئولة المدارس اليابانية بأسوان حديثها لـ"مصراوي" قائلة إن نظام التعليم اليابان يعتمد على ما يعرف بأنشطة "التوكاتسو" وهي مجموعة من الأنشطة الخاصة، والتي تهدف إلى تنمية الطفل وإكسابه القيم والأخلاق والمهارات، ولذلك قمنا خلال الشهرين الماضيَين بتنفيذ 4 مبادرات بالتعاون مع الجامعة والمحافظة والمنطقة المحيطة بالمدرسية.

جاءت المبادرة الأولى بالاشتراك مع إدارة الحدائق بمحافظة أسوان بتشجير المدرسة من الداخل وتشجير الشوارع المحيطة بها من الخارج بهدف نشر البهجة والتفاؤل بالمدرسة وخارجها ولاقت المبادرة استحسان وقبول وتعاون من جميع سكان الشوارع المحيطة بالمدرسة.

إضافة إلى توقيع بروتوكول تعاون مع كلية التربية النوعية بجامعة أسوان لرسم جداريات بالمدرسة بمشاركة طلاب قسم التربية الفنية مع تلاميذ المدرسة.

كانت تجربة رائعة أخرج فيها تلاميذ المدرسة طاقاتهم، وأظهروا مواهبهم الفنية، وشاركوا في رسم وتجميل أسوار المدرسة وحوائطها بإشراف من الدكتورة رانيا أحمد، المدرس بقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية.

وأكمل محمد كمال، مدير المدرسة اليابانية بأسوان, إننا قمنا بتنفيذ مبادرة ثالثة باستقبال تلاميذ 10 مدارس لقضاء يوم كامل بالمدرسة للتعرف على نظام التعليم اليابانى وأشطة التوكاتسو وممارسة الأنشطة المختلفة مع تلاميذ المدرسة.

أما المبادرة الرابعة والأخيرة فكانت بعمل مسابقة لجميع تلاميذ المدرسة والبالغ عددهم 86 تلميذ فى اللغة العربية القراءة والكتابة والإملاء عن طريق تنفيذ أنشطة باللغة العربية وتقديم جوائز للفائزين.

بينما قالت فاطمة سعيد، مديرة العلاقات العامة بالمدرسة أن هذه المبادرات تعتمد على مشاركة تلاميذ المدرسة والمدرسين مع المجتمع الخارجي في تنفيذها وتهدف إلى غرس قيم المشاركة والايجابية بشكل عملى لدى التلاميذ منذ صغرهم.

وأشارت إلى أن الدكتورة إلهام أحمد إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء بوزارة التربية والتعليم قامت بزيارة المدرسة وأبدت إعجابها بالأنشطة التي نفذها تلاميذ المدرسة وخاصة مبادرة رسم الجداريات وقامت بتكريم مسئولي المدرسة وكلية التربية النوعية.

فيديو قد يعجبك: