إعلان

التصريح بدفن طفلتين وجدتهما بعد اختناقهم بالغاز في كفرالشيخ

02:52 ص الأحد 02 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

أمر المستشار أحمد الشريف، مدير نيابة مطوبس في كفرالشيخ، في ساعة متأخرة من يوم السبت، بالتصريح بدفن جثث الطفلتين "ياسمين محسن حمدي أبوسرية"، 3 سنوات، وشقيقتها "نجلاء"، عامًا ونصف، وجدتهما "نجاة عبد الجليل أبويوسف"، بعد وفاتهم باختناق نتيجة استنشاقهم الغاز من عوادم مولد كهربائي.

وانتهت النيابة إلى عدم وجود شبهة جنائية في وفاتهم.

كما قرر مدير نيابة مطوبس، طلب التقارير الطبية الخاصة بوالدي الطفلتين، "محسن حمدي أبوسرية"، 26 سنة، وزوجته فاطمة عودة عواد، 22 سنة، لبيان مدى إصابتهم نتيجة استنشاقهم الغاز من عوادم مولد كهربائي، والاستعلام عن حالتهما الصحية بشأن سؤالهم في الواقعة.

تعود التفاصيل عندما تلقى المقدم هشام الزعفراني، مأمور مركز شرطة مطوبس، بلاغًا من أهالي قرية القومسيون شرق دائرة المركز، باكتشافهم وفاة وإصابة 5 من أسرة واحدة من الجيران وهم الجدة والطفلتين ورب الأسرة وزوجته السابق ذكرهم وجرى نقلهم لمستشفى مطوبس المركزي عدا الجدة.

انتقل إلى القرية ومكان الواقعة محل البلاغ اللواء عبد الحميد بركات، مساعد مدير أمن كفرالشيخ، والعقيد أيمن بكري، رئيس فرع البحث الجنائي لغرب كفرالشيخ، والرائد محمد زعلوك، رئيس مباحث مركز شرطة مطوبس، وتبين من خلال المعاينة سلامة نوافذ المنزل وعدم وجود ما يثير الريبة والشك حول الواقعة.

وتبين من تقرير مفتش الصحة بإدارة مطوبس الصحية في كفرالشيخ، الدكتور أحمد طليس، عقب توقيع الفحص الطبي على المتوفين الثلاثة الطفلتين وجدتهما أن أسباب وفاتهم اسفكسيا الخنق نتيجة استنشاقهم غاز عوادم مولد كهربائي ما أدى إلى تعرض المتوفيين الثلاثة لهبوط حاد في الدورة الدموية، دون وجود شبهة جنائية في الواقعة.

وأسفرت تحريات الرائد محمد زعلوك، رئيس مباحث مركز شرطة مطوبس، أن رب الأسرة المصاب استعان بماكينة مولد كهربائي لتدفئة دواجن يقوم بتربيتها في منزله نظرًا لأنقطاع التيار الكهربائي بسبب ظروف الطقس السئ حتى تسرب من المولد غاز سام من عوادم المولد في حين أن نوافذ المنزل جميعها مغلقة، ما أدى إلى استنشاقهم الغاز، ولا توجد شبهة جنائية في الحادث.

ومن جانب آخر تلقى الدكتور سامي أبوهيكل، مدير عام مستشفى مطوبس المركزي، إخطارًا من أطباء قسم الأستقبال والطوارئ بالمستشفى بوصول الطفلتين المتوفيتين المذكورتين جثتين هامدتين، ووالديهما المذكورين مصابان في حالة إعياء شديد، إثر إدعاء اشتباه بالأختناق، بينما توفيت الجدة المذكورة في المنزل ولم يجرى نقلها.

وأكد مدير عام مستشفى مطوبس المركزي، الدكتور سامي أبوهيكل، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أنه جرى التعامل طبيًا مع والدي الطفلتين المتوفيتين بوضعهما في العناية المركزة بالمستشفى على جهازي تنفس صناعي، نظرًا لوصولهما وحالتهما صعبة في إعياء شديد، بينما جرى إيداع الطفلتين بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة، أما جثة الجدة فهي بمنزلها ولم يجرى نقلها.

تحرر عن ذلك المحضر رقم 11229 لسنة 2018 إداري مركز شرطة مطوبس، وبالعرض على النيابة العامة أصدرت قرارها السابق.

فيديو قد يعجبك: