إعلان

بالصور.. القمامة ومخلفات البناء والمحاصيل الزراعية تحاصر مدخل "عنيبس" بسوهاج

10:07 م الأربعاء 31 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبدالواحد:

حاصرت القمامة، ومخلفات المحاصيل الزراعية، وجذوع الأشجار والنخيل، المدخل الرئيسي لقرية عنيبس التابعة لمركز جهينة شمالي محافظة سوهاج.

ما تسبب في حالة من الغضب الشديد والاستياء لدى مواطني القرية، لإهمال الوحدة المحلية في نظافة المدخل، باعتباره عنوان نظافة القرية، رغم أنها تعتبر أكبر قرية في مركز جهينة .

وبسبب غياب المتابعة من جانب الوحدة المحلية لمركز ومدينة جهينة لمدخل قرية عنيبس الذي يقع شرقي مجزر مدينة طهطا مباشرة، وعدم رفع مخلفات المواد الصلبة والقمامة التي يلقيها الأهالي في أوقات متأخرة من الليل تحول المدخل وكأنه مقلب قمامة من كثرة المخلفات الملقاة سواء الزراعية أو مخلفات المنازل أو المخلفات الناتجة عن عمليات هدم وتشييد المنازل.

فضلاً عن قيام مسئولي الري بإلقاء الحيوانات النافقة والمخلفات المختلفة العائمة في الترعة المارة بجوار مدخل القرية في بجوار المدخل عند تطهيرها والذي يتم تطهيرها باستمرار لمنع انسداد صرف الترعة المغطى.

هيثم علي، محاسب من قرية عنيبس، قال إن المنظر العام للقرية أصبح مزريًا بسبب انتشار القمامة ومخلفات المحصول الصيفي "البوص" أمام البوابة الرئيسية للمدخل.

وأضاف أن مدخل القرية لم يشهد يوم نظافة منذ إنشائه نتيجة الخلاف بين الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا والوحدة المحلية لمركز ومدينة جهينة على المكان الذي يقع به المدخل، خاصة أنه يقترب لمدينة طهطا أكثر منه لمدينة جهينة .

وقال محمد كمال، مدرس من قرية عنيبس إن مدخل القرية بدلاً من تشجيره وبناء مدخل مضيء له قبل وبعد البوابة الرئيسية للقرية، كما هو الحال في غالبية القرى انتشرت به كميات كبيرة من بوص الذرة، مطالبًا المسئولين بإزالة المخلفات القائمة بجوار بوابة القرية والاهتمام بها باعتبارها أكبر قرية على مستوى مركز جهينة وتضم مجلس قروي .

من جانبه قال ممدوح عبّاس، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة جهينة إنه خاطب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا بإزالة الحيوانات النافقة من مدخل قرية عنيبس الشمالي لوقوعه في حدود طهطا، مضيفًا أنه سوف يشن حملة مكبرة خلال الأيام المقبلة على المدخل لتطهيره من المخلفات الموجودة بها لإضفاء لمسة جمالية وحضارية على المنطقة التي يقع بها .

وأشار "عباس" إلى أنه سوف يشدد على الوحدة المحلية لمجلس قروي عنيبس بمتابعته وتنظيفه بصفة مستمرة لمنع ظهور أي تراكمات به مرة أخرى .

فيديو قد يعجبك: