إعلان

وزير النقل: القيادة السياسية في مصر تولي اهتماما كبيرا بتطوير المنظومة

12:23 م الإثنين 22 أكتوبر 2018

الدكتور هشام عرفات وزير النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن مصر حريصة حكومة وشعبا على تنفيذ كل ما يساهم في تعزيز العلاقات فيما بين الدول العربية، مؤكدا على قيام وزارة النقل بالعمل الجاد والمكثف في سبيل تقوية ربط الدول العربية برا وبحرا وجوا.

جاء ذلك في كلمته خلال اجتماع المكتب التنفيذي رقم 61 لوزراء النقل العرب، اليوم الإثنين، الذي استضافته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية.

وأضاف الوزير، أن القيادة السياسية في مصر تولي اهتماما وأولوية كبرى لتطوير منظومة النقل وتطوير الموانئ البحرية وإنشاء مناطق تنموية في ظهير الموانئ لتشكل منظومة متكاملة لدعم الاقتصاد القومي وخلق العديد من فرص العمل لترتقي إلى المستويات العالمية.

وأشار عرفات إلى أن هناك عمل عربي دؤوب وجاد للرفع من كفاءة قطاع النقل بالعالم العربي وجعله أداة فعالة لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية للشعوب العربية، مؤكدا على تضافر كل الجهود للنهوض بقطاع النقل في العالم العربي لجعله قاطرة للتقدم.

وأوضح وزير النقل، أنه جرى بحث كل ما يتعلق بتعزيز التعاون المشترك في مجال تطوير نظم النقل وتوفير الشبكات والربط بينها وتسهيل حركة نقل البضائع وانتقال الركاب بين الدول العربية، بما يساهم في تعزيز التعاون بين الدول العربية.

فيديو قد يعجبك: