إعلان

يقام تحت شعار "القدس عربية" ويكرم أبطال "إيلات".. تفاصيل مهرجان الإسكندرية السينمائي – صور

08:54 م الإثنين 01 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، تفاصيل الدورة رقم 34 للمهرجان المقرر انطلاقها في الفترة من 3 إلى 8 أكتوبر الجاري بمكتبة الإسكندرية، والتي تحمل اسم الفنانة نادية لطفي، تحت شعار "القدس عربية".

وقال الأمير أباظة، مدير المهرجان ورئيس جمعية كتاب ونقاد السينما، خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته إدارة المهرجان، مساء اليوم الإثنين، بالإسكندرية، إن المهرجان سيحتفي بمرور 10 سنوات على رحيل المخرج العالمي يوسف شاهين بعرض عدد من أفلامه خلال أيام المهرجان.

وأضاف "أباظة" أن المهرجان سيحتفي بأبطال عملية "إيلات" تزامنًا مع احتفالات ذكرى حرب السادس من أكتوبر، لافتًا إلى أنه سيتم تكريم أبطال العملية خلال فعاليات المهرجان.

وأوضح أنه تقرر أن يكون فيلم افتتاح المهرجان الفيلم السوري "دمشق حلب" للمخرج باسل الخطيب، وبطولة الفنان دريد لحام، مشيرًا إلى أن الفيلم يأتي بعد غياب 15 عامًا للفنان دريد لحام عن السينما.

وكشفت سمير فرج، رئيس المهرجان عن مشاركة 42 فيلمًا من 28 دولة في مسابقة الأفلام القصيرة، فيما تقرر إطلاق أسماء عدد من نجوم الفن على القاعات المخصصة للمؤتمر، من بينهم نادية لطفي، وفاروق الفيشاوي.

وأضاف "أباظة" أن إدارة المهرجان تدعم الشباب، فالشباب السكندري هم من ينظمون المهرجان، فالعام الماضي شارك في إدارة المهرجان 100 شاباً وشابة، وهذا العام يشارك 500 طالباً من الأكاديمية العربية، في تنظيم المهرجان.

فيما تقرر إطلاق اسم الصحفية الراحلة هند موسى، على قاعة المركز الصحفي، تكريماً لها، وتخليداً لاسمها، بعد أن توفيت خلال عودتها من تغطية مهرجان الجونة السينمائي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان