إعلان

ننشر خطة استعدادات محافظة كفر الشيخ لعيد الأضحى

12:52 م الأربعاء 16 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أعلنت محافظة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، خطة استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك عقب عقد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اجتماعًا، مع رؤساء المراكز، والمدن، ورؤساء القطاعات، والأجهزة التنفيذية المختلفة المحافظة، لمناقشة الاستعدادات.

تشكيل غرفة عمليات ولجنة مركزية

قرر محافظ كفر الشيخ تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة، وغرف عمليات فرعية بمجالس المدن، تابعة للغرفة الرئيسية، للتواصل مع المواطنين، وبحث شكواهم، والعمل على حلها، من خلال غرفة عمليات مركزية بالمحافظة، قائمة على مدار 24 ساعة، لتلقي شكاوى، وبلاغات المواطنين، على الخط الساخن رقم 114.

كما قرر محافظ كفر الشيخ، تشكيل لجنة مركزية على مستوى المحافظة، برئاسة المحاسب محمد أبو غنيمة، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعضوية مدير عموم الأوقاف، والصحة، والشباب والرياضة، وتشكيل لجنة فرعية بكل مركز برئاسة رئيس الوحدة المحلية للمركز والمدينة، وعضوية مديري الأوقاف بالمركز أو المدينة، والشباب والرياضة.

وأوضح المحافظ أن اللجان المذكورة يكون اختصاصها مراقبة وتجميع جلود الأضاحي من المتبرعين، وذلك في الساحات التي ستقام فيها صلاة العيد، وفي مراكز الشباب، والوحدات المحلية، والجمعيات الزراعية، على أن يُسلم الإيصال المعد لهذا الغرض للمتبرع، من بيع هذه اللجان الجلود، وتوريد قيمتها لديوان عام المحافظة، لصالح مرضى فيروس C بالتنسيق مع مديريتي الأوقاف والصحة.

الرقابة التموينية وحملات النظافة

شدد محافظ كفر الشيخ، على تكثيف الرقابة التموينية، والمرور بشكل دائم على المجازر، والأسواق، والمخابز، وتوفير أسطوانات البوتاجاز، واللحوم، والسلع الغذائية بالمنافذ، وكذلك الرقابة على منافذ السلع الغذائية والاستهلاكية، وزيادة المعروض من اللحوم الحمراء قبل عيد الأضحى المبارك، للحفاظ على الأسعار من خلال المنافذ المنتشرة بالمحافظة، بالتنسيق مع القوات المسلحة.

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن، بفتح الحدائق العامة، والمتنزهات، أمام الجمهور، والعمل على نظافتها، لاستقبال الرواد خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وتكثيف حملات النظافة، والتجميل بالشوارع، والمدن ومراكز المحافظة، على مدار 24 ساعة، وسرعة استكمال عمليات الرصف والإنارة، وتكثيف الحملات المرورية، وضبط السيارات المخالفة، وتحقيق الانضباط، والسيولة المرورية، داخل شوارع ومدن المحافظة، ومتابعة حالات التعدي بالبناء على الأراضي الزراعية.

الصحة والخطة الشاملة

وجه محافظ كفر الشيخ تعليماته لمسؤولي الصحة، والطب البيطري، برفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات لاستقبال حالات الطوارئ، والمراكز الطبية، والإسعاف، لاستقبال أي حالات مرضية، والحالات الحرجة، خلال إجازة العيد، والتشديد على تواجد الأطباء، وفروع الإسعاف، مع وقف الإجازات، وللأطباء والممرضين خلال أيام العيد.

وقرر المحافظ تنفيذ خطة شاملة بالتنسيق والتعاون بين جميع الأجهزة الرقابية، وعمل الحملات الانضمامية، ما بين الصحة، والطب البيطري، ومباحث التموين، لتكثيف الحملات المرورية، على محال الجزارة، والأسواق، ومنافذ السلع الاستهلاكية، للتأكد من صلاحية كافة السلع الغذائية، واللحوم المعروضة، حرصًا على سلامة المستهلك وضمانًا لجودة ما يتم عرضه بالأسواق.

وطرح كميات إضافية بالأسواق، والجمعيات الاستهلاكية، ومنافذ السلع الغذائية، من مستلزمات العيد، لتلبية احتياجات المواطنين، خلال عطلة العيد، وذلك في إطار استعدادات المحافظة لأستقبال عيد الأضحى المبارك.

المياه والكهرباء

كلّف محافظ كفر الشيخ، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بتواجد نوبتجية بالمركز الرئيسي بالشركة من الساعة الثامنة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، وتواجد نوبتجيه كيميائي، وفني بالمركز الرئيسي، وأخرى، لكل محطة، وتواجد مشرف فني، وطاقم صيانة، لكل محطة، وسيارة طوارئ، ومهمات ومعدات، ومتابعة عينات المياه، وتشديد الرقابة، على محطات التنقية، والمعالجة، ومياه الشرب، وعمل ورديات الصيانة، والأعطال على مدار 24 ساعة.

كما وجه المحافظ، رئيس الشركة القابضة للكهرباء، بالعمل بنظام الورديات، لجميع العاملين بالهندسات، على مدار 24 ساعة، مع وجود نوبتجية من الإداره العليا بقطاعات الشركة، وتجهيز المخازن بإدارات الشركة بكافة المهمات المطلوبة، وتجهيز كافة الهندسات بالسيارات، ووسائل الاتصال اللاسلكية، وتجهيز وحدات الطوارئ "الديزل"، ومحولات متنقلة، على مقطورات بالمناطق الهامة، وخاصة المرافق والمستشفيات.

الأوقاف والحماية المدنية ومصيف بلطيم

وجه محافظ كفر الشيخ، الشيخ سعد الفقي، وكيل وزارة الأوقاف، بحظر استخدام أية ساحات لصلاة العيد غير مرخص لها، وحظر إقامة أي ساحات بعيد الأضحى تنتمي لأي فصائل أو قوى سياسية، حفاظًا على قدسية صلاة العيد، والابتعاد نهائيًا بالدين، والشعائر الإسلامية، عن أي أمور سياسية.

كما وجه محافظ كفر الشيخ، مدير إدارة الحماية المدنية، بمديرية أمن كفر الشيخ، باتخاذ أقصى درجات الاستعداد، وجاهزية المعدات، وأفراد الحماية المدنية، لمواجهة أي طوارئ تحدث أثناء الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك.

وشدد المحافظ على رئيس مدينة مصيف بلطيم، بضرورة الاهتمام بالشواطئ، وتوفير وسائل السلامة، للمصطافين، والاستعداد بخطة الإنقاذ، ومراقبة حالة البحر باستمرار، حفاظاً على رواد المصيف وكذا متابعة استعداد نقاط الإسعاف المنتشرة بنطاق مصيف بلطيم، وتوفير الخدمات الأساسية والمرافق بالمصيف خلال فترات العيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان