إعلان

بالصور.. أسرة الشهيد الملازم "خالد المغربي": كان عريسًا يتمنى الشهادة

11:36 ص السبت 08 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

"ابني بطل.. عارف إنه هيموت بس دافع عن بلده وزمايله".. هكذا بدأ محمد كمال حسين المغربي، والد الشهيد خالد المغربي، ابن مدينة طوخ حديثه لـ"مصراوي"، واصفًا نجله، الذي استشهد في الهجوم الإرهابي على كمين "البرث" في رفح بـ"الشجاع" الذي لا يهاب الموت.

ويقول الحاج محمد المغربي، إنه كان دائم السؤال لولده عن العمليات الإرهابية في سيناء، وتأثيرها على معنوياته وزملائه، فكان جوابه دائمًا بأن العمليات الإرهابية كانت تزيدهم إصرارًا على اقتلاع جذور الإرهاب، مضيفًا أن "نجله كان يحدثه عن بطولات أقرانه الشهداء في عملياتهم ضد الإرهاب الأسود".

ويتابع والد الشهيد: "ابني كان دائمًا يقلي (نفسي أموت شهيد زي بقية زمايلي.. كان الإيمان يملؤ قلبه.. وكان لديه رغبة في الشهاده غير طبيعية)". ويؤكد فخره بنجله، الذي قدم روحه ودمائه من أجل الوطن، قائلًا: "سأظل فخورًا به طوال حياته.. وهقول دائمًا (أنا أبو الشهيد)، لكن لا بد من الإسراع بالقصاص من الإرهابيين".

ويشير والد الشهيد إلى أن الشهيد العقيد أحمد منسي، هو من أصر علي بقاء نجله الشهيد في الخدمة على أرض سيناء، لأنه كان يحب مرافقته دائمًا.

وخلال حديث "مصراوي" مع الحاج محمد كمال، كانت أم الشهيد تدعو لخالد بالرحمة والمغفرة ولا تتحدث مع أي شخص قدم لعزائها، وكل ما فعلته هو مطالبة المعزين بالدعاء لنجلها الشهيد فقط، وعندما توجهنا إليها وأصررنا على محاورتها، قالت: "الشهيد كان الشيء الوحيد الحلو في حياتي، وبذهابه ذهبت كل الأشياء الحلوة معه".

وتضيف والدة الشهيد: "ابني قالي يا ماما (أنا جاي يوم الأحد المقبل، على شقتي في مدينة الضباط)، مشيرة إلى أنه داعبها قائلًا: "بكره أجيلك وازهقك مني.. الله يرحمه كان بيقسم إجازته ما بيني وبين زوجته". وتؤكد والدة الشهيد، والدموع تنهمر من عينيها: "كان لسه عريس جديد، متزوج حديثاً، من 4 شهور، وزوجته أخبرتنا حديثًا بنبأ حملها".

ويقول مصطفي كمال حسين المغربي، عم الشهيد: "أنا خدمت في الجيش 30 سنة وابن أخويا كان أمله الوحيد أن يخدم وطنه، وأن يدخل سلاح الصاعقة، وأن يطهر سيناء من الإرهاب الأسود"، موضحًا أن أهل مدينة طوخ ومنطقته يشهدون له بأنه كان شديد الالتزام والأدب، وكان يحبه الجميع نظرًا لأدبه وأخلاقه.

كان القوات المسلحة بشمال سيناء، قد أحبطت هجومًا إرهابيًا على كمين "البرث" في رفح، ما أسفر عن استشهادًا وإصابة 26 مجندًا، ومقتل 40 تكفيريًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان