إعلان

محافظ السويس: كلمات "غزالي" خرجت من الخنادق فتحولت لقذائف في وجه العدو.. "صور"

12:14 ص الخميس 11 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

قال اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، إن "الكابتن غزالي شاعر المقاومة الشعبية يعتبر من أبرز من سطروا التاريخ، وزرعوا الأمل في النفوس وأجزل العطاء لمصر، فأحبه شعب السويس ومصر كلها".

وأضاف اللواء أحمد حامد خلال حفل تأبين كابين غزالي، الذي أقيم، مساء اليوم الأربعاء، بقصر ثقافة السويس، أنه "في حياة الأمم لحظات يتوقف فيها التاريخ، ليكتب مواقف المجد والعزة، وفي هذه اللحظات يولد رجال يصنون التاريخ، وكان غزالي واحد من هؤلاء الرجال، وما أكثرهم في السويس".

ووصف المحافظ أشعار المقاومة التي كتبها "غزالي" بأنها "خرجت من بين الخنادق فتحولت إلى قذائف مدوية صوب العدو"، مضيفًا: "من بين أصوات المدافع وأنغام السمسمية جمعت فرقة (ولاد الأرض) التي أسسها غزالي أشعارها الحماسية في ليالي الحصار المظلمة".

وأكد المحافظ أن غزالي لم يكن فقط رمزًا للشعر العامي، بل رمزًا للمقاومة، وارتبط بالسويس منذ أن كان شابًا، والتحق بمجموعات الفدائيين، بمدن القناة وساهم في العديد من العمليات الفدائية، بمنطقة بورتوفيق وتعرض لخطر الموت، وكانت كلماته الحماسية صفعة في وجه من يقبلون الهزيمة، فكان له دور محوري في التعبئة المعنوية والنفسية وتحقيق نصر أكتوبر.

كانت محافظة السويس، فد نظمت، مساء اليوم الأربعاء، حفلًا لتأبين الشارع الراحل، بحضور الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، والقيادات الشعبية والتنفيذية، ومحافظي السويس السابقين.

وكان "غزالي" قد توفي 2 أبريل الماضي بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 89 عامًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان