إعلان

لأول مرة في مصر.. الاستعانة بمعاونين من الطلاب لمساعدة رئيس الجامعة

01:13 م الأحد 05 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

قال أشرف محمد عبد الحميد، معاون رئيس جامعة المنصورة عن كلية الطب، إن الجامعة اختارته ضمن فريق التواصل الطلابي بالجامعة.

وأوضح عبدالحميد أن الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، حرص على أن يكون هناك حلقات تواصل مع الطلاب فى مختلف الجامعات بشكل مباشر، للوقوف على مشاكلهم بدون المرور من عمداء الكليات.

وتابع عبد الحميد: "نحن لا نعمل عمل الإتحادات الطلابية، ولكن مهمتنا الرئيسة هى التواصل مع الطلاب فى جامعتنا، وتوصيل أصواتهم سريعًا إلى رئيس الجامعة، كما نعمل على تنظيم مبادرات للتوعية و تثقيف الطلاب، مثل أسبوع مكافحة الفساد، وأسبوع القراءة، وغيرها".

وأكد معاون رئيس جامعة المنصورة عن كلية الطب، أن عملهم تطوعي، وهدفه هو خدمة الطلاب فى مختلف كليات الجامعة، مشيراً إلى أن رئيس الجامعة يختار معاونيه من كل الكليات، بعد عمل مقابلات شخصية لهم، للتأكد من أن الطلاب المختارين ليس لهم أى إنتماءات حزبية أو دينية، ويتم إختيار خمس طلاب عن كل كلية.

وقال أحمد أنور مسؤول التواصل بجامعة المنصورة، أن فكرة اختيار معاونين لرئيس الجامعة من الطلاب جاءت من الدكتور محمد القناوى رئيس الجامعة، لخلق قنوات تواصل بينه وبين الطلاب فى مختلف الكليات بالجامعة، لحين عودة الإتحادات الطلابية.

وتابع "أنور: تُنظم إجتماعات دورية بين رئيس الجامعة ولجنة التواصل الطلابى، للوقوف على أبرز المشكلات التى تواجه الطلاب، مشيراً إلى وجود خطة عمل تشمل متابعة عدد من المشاكل التى عرضها الطلاب على لجنة التواصل، منها ما يخص المدن الجامعية، والمستشفيات، والأنشطة الطلابية، وشكاوى الإمتحانات.

وتابع أنور، الهدف الأساسى هو توسيع قاعدة المشاركة الطلابية فى المجتمع الجامعى، كما أن معاونين رئيس الجامعة يعملوا على أن يكونوا ممثلى الإدارة لدى الطلاب.

وأردف مسؤول التواصل بجامعة المنصورة: "اختيار الطلاب قائم على عمل مقابلات شخصية لهم، واختيار الطلاب ممن لديهم أفكار من الممكن تفعيلها لخدمة المجتمع الجامعى، ويشمل هيكل المعاونين 90 طالبًا وطالبة على مستوى 18 كلية، و 54 هم ممثلى اللجنة من أعضاء هيئة التدريس".

وتعد هذه المرة الأولى التي يستعين فيها رئيس جامعة بمعاونين من الطلاب، حيث جاء القرار لحين عودة الاتحادات الطلابية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان