إعلان

إيقاف العمل بعصارات العسل الأسود في المنيا لمخالفتها للاشتراطات الصحية

02:00 م الأحد 12 مارس 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ـ ريمون الراوي:
أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن تحرير 10 محاضر مخالفة لعصارات القصب المختصة بإنتاج العسل الأسود بمركزي ملوي ودير مواس، لمخالفتها للاشتراطات الصحية، وعدم وجود شهادات صحية للعاملين بتلك المنشآت.

جاء ذلك خلال حملة تفتيشية مكبرة نظمتها مديرية الصحة، لمتابعة عصارات القصب الموسمية، حيث سحب 40 عينة وفحصها، للوقوف على مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وقالت دكتورة أمنية رجب، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن هذه الحملات تأتي في إطار إحكام الرقابة على عصارات القصب التي تنتج العسل الأسود، مضيفة أن الوزارة خاطبت الوحدات المحلية بالمراكز المذكورة، لإيقاف العمل بالعصارات المخالفة للاشتراطات الصحية، حفاظاً على حياة المواطنين.

وتابعت أن المديرية حررت 671 محضرا وأعدمت 4967 كيلو من المنتجات والمواد الغذائية، و523 لترا من المشروبات لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، خلال عدد من الحملات التفتيشية للمديرية بالتعاون مع مباحث التموين والطب البيطري، لمتابعة المعروض من المنتجات الغذائية والمشروبات بمنافذ البيع والمنشآت الغذائية (مصانع ـ أسواق ـ باعة جائلين)، حيث المرور على 2350 منشأة وسحب 3152 عينة من المنتجات المعروضة بها، للوقوف على مدى صلاحيتها للاستهلاك.

وفي سياق متصل، استخرجت المديرية 2189 شهادة صحية، إضافة لتوصيتها بغلق 41 منشأة لمخالفتها للاشتراطات الصحية، كما فحصت عددا من المنشآت السياحية والمطاعم بدائرة المحافظة، وحررت 25 محضرا، وأعدمت 181 كيلو من المواد الغذائية، لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان