إعلان

بالصور.. أهالي يحتجزون سيارات قمامة بكفر الشيخ ويهددون بقطع الطريق الدولي

07:08 م الأحد 31 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار: 

احتجز العشرات من أهالي قرية مسير التابعة لمركز كفر الشيخ، اليوم الأحد، عددًا من سيارات النقل الثقيلة المخصصة لنقل القمامة، تابعة لمحافظة كفر الشيخ والوحدة المحلية، اعتراضًا على نقل محتويات مكب القمامة في مدينة كفر الشيخ إلى قطعة أرض أخرى بمدخل قرية مسير، كانت زراعية.

واشتكى المحتجون كون المكب الجديد ضخم، يضم آلاف الأطنان من المخلفات والنفايات الضارة بكل أنواعها، بما يؤثر على صحة عشرات الآلاف من سكان القرية التي تعد الأكبر في المحافظة. وهدد هؤلاء المحتجون بقطع الطريق الدولي "كفر الشيخ - طنطا".

وفي السياق، أكد حسن إبراهيم، مهندس زراعي، إن مكب القمامة الجديد الذي جرى نقله لعزبة "عبد الحميد حسن" يضر بالعملية الزراعية بالكامل وريها، حيث يقع المكب إلى جوار محطة رئيسية للمياه، مدعيًا أن المحافظة تجاهلت إجراء دراسة متكاملة عن طبوغرافية هذه المنطقة.

وقال محمد علاء مهندس مدني، لـ"مصراوي"، إن قانون البيئة يشترط أن يكون المكان بعيدًا عن المناطق السكنية والصناعية والزراعية والمجارى المائية، مضيفًا أن الجهة المختصة لم تجر دراسة تقييم للأثر البيئى لهذه الكارثة، ولم تأخذ رأي جهاز شؤون البيئة قبل إجراء تخصيص المكان.

وأوضح مجدي عوف، من أهالي القرية، أن محافظ كفر الشيخ قرر استكمال أعمال نقل هذا المكب رغم اعتراضات الأهالي المتتالية، في الوقت الذي يلتمس فيه أهالي القرية من جميع المسؤولين التدخل لوضع حل لأزمة حقيقية، وإنقاذ حياة الأهالي من كارثة على جميع المستويات الصحية والبيئية والزراعية، على حد قوله.

على الجانب الآخر، حاول مصراوي التواصل مع المحافظ اللواء السيد نصر، والمهندس علي عبد الستار مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، بشأن الحصول منهم على رد بخصوص هذا الأمر، ولكن حال الأمر دون ذلك لعدم ردهما على هواتفهما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان