إعلان

أهالي بالإسماعيلية: طريق الجامعة مسرحًا للموت.. والمحافظ: الحوادث تنتهي خلال أيام (صور)

11:27 م الجمعة 03 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

​الإسماعيلية - إنجي هيبة:

يبقى طريق جامعة قناة السويس مسرحًا للموت يصطاد فيه ضحاياه، وسط استياء وغضب أهالي الإسماعيلية، ووعود المسؤولين بإنهاء مشروع نفق المشاة حلاً لأزمة الطريق الدائري السريع أمام الجامعة.

آخر ضحايا هذا الطريق ابن مركز مدينة أبوصوير هاني فريد علي، الطالب بكلية الصيدلة جامعة قناة السويس، والذي لقي حتفه إثر تعرضه لحادث تصادم أثناء مغادرته الجامعة بعد انتهاء اليوم الدراسي.

يسرا محمد، عاملة بالجامعة، قالت لمصراوي إن الأزمة تكمن في قرب الجامعة من "الموقف الجديد"، وهو موقف انتظار سيارات وميكروباصات خطوط السفر إلى المحافظات المجاورة، وهناك يبقى عدد من السائقين المعروفين بقيادتهم المتهورة، التي ساعدت في زيادة معدل الحوادث أمام الجامعة.

وهو ما أكدته أيضًا أسماء بكير، الطالبة بالجامعة، والتي قالت: "الموت بات له مسرحًا عنوانه طريق الجامعة"، مضيفةً أن الحادثة ليست الأولى، وأنه لابد من حل لطريق الموت هذا، فيما طالبت بمطبات أمام مداخل الكليات، حلاً سريعًا للأزمة، التي ناشد الأهالي إدارة الجامعة التحرك لمواجهتها.

من جانبه، أجرى محمد عبد السلام الصيرة، السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، اليوم، زيارة إلى موقع نفق المشاة الجديد أمام المدخل الرئيسى للجامعة، حيث تابع أعمال إنشائه التي شارفت على الانتهاء، وتنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وخلال الزيارة، أكد السكرتير العام على ضرورة رفع نسبة الإضاءة وتدعيم النفق بكشافات إضافية، مع الأخذ في الاعتبار تكثيف أعمال تأمين النفق من الجهتين، وتخصيص فرق عمل للإشراف والمتابعة، تأمينًا لحركة عبور الطلاب والمواطنين على مدار ساعات عمل النفق.

وفي تصريحات صحفية، أكد المحافظ اللواء يس طاهر على افتتاح النفق خلال نوفمبر الجاري، وأضاف أنه سيقضي بشكل نهائي على حوادث الطرق والتكدس المروري بالطريق الدائري وخاصة أمام الجامعة.

كما أوضح المحافظ أنه تم الانتهاء من جميع أعمال التشطيبات والتجميل والتطوير بالمنطقة المحيطة بالمشروع، الذي بلغت تكلفته خمسة ملايين جنيه، وذلك في تقاطع شارع شبين الكوم مع الطريق الدائري، ومنطقة مجمع مواقف سيارات الأقاليم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان