إعلان

بالصور- بورسعيد "على قدم وساق" استعدادًا لزيارة الرئيس

12:34 م الخميس 22 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

تشهد محافظة بورسعيد حالة من الاستنفار بكافة أجهزتها التنفيذية، استعدادًا للزيارة المرتقبة لرئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، السبت المقبل، للمشاركة باحتفالات المحافظة بعيدها القومي وافتتاح عدد من المشروعات القومية والخدمية.

كثف مجلس مدينة بورفؤاد، من جهوده لتجميل ونظافة الطرق المؤدية للكوبري العائم الرابط بين ضفتي قناة السويس من ناحية منطقة الرسوة، استعدادًا لزيارة رئيس الجمهورية، لافتتاح الكوبري.

وقالت هانم الشربيني، رئيس مجلس المدينة، لـ"مصراوي" إن أعمال التجريف والتسوية بطريق اللواء أحمد عبدلله، والرسوة، مستمرة استعدادًا لافتتاح الكوبري، بالإضافة إلى رفع المخلفات وتجريف الأراضي مع دهان الأرصفة، واصلاح أعطال الكهرباء بطريق نادي سبورتنج إلي الحرفيين، وإنارة المنطقة بالكامل، ودهان الأعمدة والبردورات وتنجيل المسطحات وزرع الأشجار.

وواصل حى الضواحى جهوده المكثفة للانتهاء من تجميل المدخل الجنوبي للمحافظة، استعدادًا للزيارة المرتقبة للرئيس ووضع عمال الحي أعلام مصر بالجزيرة الوسطى لتقاطع شارعى محمد على ومصطفى كامل وعلي عدد من المبانى والمنشأت الرياضية والعسكرية، وزينت الأعلام البوابة الرئيسية للملعب الفرعى للنادى المصرى المنتظر افتتاحه خلال الاحتفالات.

وقال السعيد رخا، رئيس حى الضواحى، إن الحي بكافة إداراته يواصل جهوده من خلال حملات نظافة شاملة وتجميل ورفع كفاءة مدخل المدينة الجنوبي وزرع وتقليم الأشجار ودهان الأرصفة والـ"بردورات"، وصيانة أعمدة الانارة وتنظيف المسطحات الخضراء وزراعتها بالنباتات المزهرة وريها وإزالة اللافتات والاعلانات من على المبانى ورفع الاشغالات بمنطقة الاستثمار، وتركيب أغطية جديدة لبالوعات المط، مشيرًا إلى أنهم يسعون لإظهار مدخل المحافظة الجنوبى بالشكل اللائق وإنجاح احتفالات العيد القومي.

كما وضع حي الشرق، برئاسة المهندسة عزة الزغبي، تمثالًا لرئيس الجمهورية الراحل جمال عبد الناصر، علي النصب الجديد للميدان المواجه لمبني المحكمة الابتدائية وحديقة ميدان الشهداء، كما تم تطوير وتجميل ميدان الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بشارع مصطفى كامل، المقابل لمحطة السكة الحديد.

الوضع لم يختلف بباقي أحياء المحافظة التي تشهد حملات نظافة غير مسبوقة واصلاح لأعمدة الانارة وإزالة للاشغالات والتعديات علي أملاك الدولة بالشوارع، وتواجد أمني ومروري مكثف.

وعبر مواطنون عن دهشتهم من قدرة الأجهزة التنفيذية علي إظهار بورسعيد بالمظهر الجمالي الحالي غير المسبوق منذ سنوات طويلة، متسائلين:"لماذا لا تهتم الأجهزة التنفيذية طوال العام ببورسعيد وتقوم بدورها علي أكمل وجه سواء جاء الرئيس أم لا مادام باستطاعتها القيام بما فشلوا فيه طوال سنوات طويلة في عدة أيام قليلة فقط؟".

وعن هذاقال رامي صالح، موظف:" أنا سعيد للغاية بزيارة الرئيس فلم يشاركنا رئيس جمهورية احتفالات العيد القومي من الزعيم جمال عبد الناصر عام 1964، لذلك فهي زيارة تاريخية خاصة مع الافتتاحات التي ستشهدها الزيارة، ولكنني في نفس الوقت أتمني أن يزورنا الرئيس كل يوم حتي نجد بورسعيد نظيفة وجميلة هكذا طوال العام، فلقد اشتكينا كثيرًا من النظافة والاشغالات والصرف الصحي وأعمدة الانارية واختفاء جمال بورسعيد طوال سنوات طويلة، أما فور علم الأجهزة التنفيذية بزيارة المحافظة عادت المدينة في يومين إلي سابق عهدها كجوهرة مصر".

اتفقت معه الحاجة "أم نوال"، من سكان مدينة بورفؤاد، قائلة:"لم أصدق ما رأيته في يومين فقط فلقد تحول الطريق المؤدي إلي الكوبري العائم الجديد من تجمعًا للقمامة ومخلفات البناء والشوارع المكسرة إلي طريق مزين بالأشجار وتم رصفه ورفع تلال القمامة والمخلفات من علي جانبيه، وهذا يعني أن المسئولين مقصرين ولا يقومون بدورهم إلا عند زيارة المسئولين ولذلك أتمني محاسبتهم من الرئيس نفسه، فنحن نثق في حبه وانتماءه لمصر، وسعداء بزيارته لبورسعيد التي تدل علي عشقه لشعبها.

ايهاب السروجي، طالب جامعي، يقول:"زيارة الرئيس تاريخية ونتمني أن تشمل قرارات لتنمية بورسعيد سياحيًا واعلان عدد من الوظائف ذات الدخل المناسب للشباب وتحديد مواعيد تسليم الاسكان الاجتماعي والتعاوني، والحق يقال الأجهزة التنفيذية استعدت جيدًا للزيارة فلم نري المحافظة بتلك الصورة منذ سنوات طويلة، ونتمني أن تتكرر كثيرًا.

وأعلن محافظ بورسعيد عن أن رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، سيزور المحافظة، يوم السبت المقبل، وسيتضمن برنامج زيارته افتتاح الكوبري العائم الرابط بين ضفتي القناة من ناحية منطقة الرسوة، وافتتاح المزارع السمكية بمنطقة شرق بورسعيد، والمركز الثقافي الثقافي بشارع 23 يوليو بحي الشرق، وتسليم عقود تخصيص 58 مصنعًا لـ128 شاب وعدة جولات وفعاليات أخري سيتم الاعلان عنها تباعًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان