إعلان

محافظ قنا: المخطط الاستراتيجي للمحافظة يهدف إلى رسم الهوية المستقبلية

06:20 م الإثنين 19 ديسمبر 2016

محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - أ ش أ:

أكد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، أن المخطط الاستراتيجي للمحافظة يهدف إلى رسم الهوية المستقبلية والطريق نحو التنمية خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الإثنين نائب رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني والدكتور حسانين أبوزيد أستاذ التخطيط العمراني بجامعة الأزهر، لعرض المرحلة الثانية للمخطط الاستراتيجي للمحافظة خلال ٢٠ عامًا والذي يعتبر اللقاء الرابع لعرض أولويات المشروعات التنموية للمخطط بالمحافظة.

وأشاد المحافظ بالجهد المبذول من قبل فريق العمل في إعداد ذلك المخطط والذي تم انجازه خلال مدة ٩ أشهر من العمل الجاد، مؤكدًا أن ما تحقق يعود إلى سرعة العمل والتعاون بين جميع فئات المجتمع كالجمعيات الأهلية المشاركة وبمساعدة جميع قطاعات الخدمات بالمحافظة والمساهمة الفعالة من قبل المواطنين في المشاركة بوضع واقتراح المشروعات ذات الأولويات والتي تحتاجها المحافظة.

من جانبها، قالت مها فهيم نائب رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني، إن إعداد تلك المخططات يتم على مستوى عدة محافظات بالجمهورية ويهدف إلى وضع رؤية تنموية مستقبلية من خلال إلقاء الضوء على الثروات القومية والموارد المتاحة والتي لم يتم استغلالها علي النحو الأمثل والانطلاق من وضعية المحافظة علي الخريطة القومية ٢٠٥٢ إلى الحيّز العمراني من التمركز في الوادي إلي الانتشار علي امتداد الحيّز الصحراوي.

وأضافت أنه يهدف أيضا إلى الارتقاء بالبيئة العمرانية بالمساهمة في إعادة توزيع السكان وتوفير شبكات المرافق والبنية الأساسية وتنمية قطاع الاقتصاد المحلي والقضاء علي التلوث ورفع كفاءة الإدارة المحلية عن طريق دعم المؤسسات الحكومية وإدارة المشروعات.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان