إعلان

ننشر خريطة الطريق العرضي الذي يربط بين البحر الأحمر والوادي الجديد

06:20 م الأحد 06 يوليو 2014

ننشر خريطة الطريق العرضي الذي يربط بين البحر الأحم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ـــ أمير الراوي:

قال اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، أن الطريق العرضي الذي اقترحه، ووافقت عليه الحكومة، متمثلة في وزارة التخطيط، لربط محافظة البحر الأحمر بالصحراء الغربية مرورا بمحافظة المنيا والواحات البحرية، هو مشروع تنموي متكامل مضمون النتائج بإذن الله .

وأكد زيادة أن ذلك الطريق سيتيح زراعة 300 ألف فدان وتنمية السياحة بالصعيد والواحات والبحر الأحمر، وسيخلق مجتمعات عمرانية واستثمارية جديدة .

وأضاف أنه طريق عرضي يربط الجمهورية، ويبدأ من رأس غارب البحر الأحمر، بمنطقة الشيخ فضل شرق النيل ببني مزار بمحافظة المنيا ، ويمتد الطريق حتى ''البويطي'' بالواحات البحرية بمحافظة الجيزة .

وأضاف زيادة أن الموافقة علي المشروع يعني ببساطة ربط البحر الأحمر شرقاً بالواحات البحرية غرباً مروراً بمحافظة المنيا وهو ما يعد انطلاقة تنموية تتمثل في تنمية زراعية علي جانبي الطريق بأكثر من 300 ألف فدان تتدفق فيها المياه الجوفية طبيعياً من باطن الأرض .

وأضاف محافظ المنيا أن المحور التنموي سيفتح آفاق لإقامة مجتمعات عمرانية جديدة وجذب استثمارات علي طول مسار الطريق، كما سيساهم الطريق في تنمية سياحية ممتدة من البحر الأحمر حتى الواحات البحرية مروراً بمحافظة المنيا .

وتابع قائلا إن الطريق سيختصر المسافة بين محافظة المنيا حتى الواحات البحرية من 615 كيلومتر ليكون 160 كيلو متر، كما سيساعد الطريق في سهولة الانتقال، إلي جامعتي المنيا وبني سويف وجامعة الأزهر بالهنسا بالمنيا ''تحت الإنشاء''، مما سيؤدي إلى الارتقاء بالمستوي العلمي، والثقافي، والاجتماعي، والاقتصادي، لأهالي الواحات المحرومين من وجود جامعات التعليم العالي.

كان اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، قد تقدم بدراسة وافية لمشروع تنموي قومي عملاق، يتمثل في طريق عرضي يربط الجمهورية بداية من منطقة رأس غارب، بمحافظة البحر الأحمر، بالواحات البحرية بمحافظة الجيزة، مرورا بمنطقة الشيخ فضل، شرق النيل بالمنيا.

وفي رد فعل سريع وافق الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط و والمتابعة والإصلاح الإداري، على مطلب اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، بتدبير مبلغ 320 مليون جنيه للبدء في تنفيذ المرحلة الأولي من إنشاء الطريق المقترح .

وتتمثل المرحلة الأولي من الطريق التنموي، في ربط مركز بني مزار، شمال محافظة المنيا، بمنطقة ''البويطي'' بالواحات البحرية بمحافظة الجيزة، ليكون محوراً للتنمية العملاقة في محافظات الصعيد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: