إعلان

بوريل: نطالب بتحقيق دولي في إطلاق النار غير المبرر على المدنيين بغزة

07:23 م السبت 02 مارس 2024

جوزيب بوريل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

قال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم السبت، إن إطلاق النار على المدنيين في غزة أمر غير مبرر، مطالبا بإجراء تحقيق دولي.

وأكد بوريل أن سبب المأساة الأخيرة في غزة هو القيود التي تفرضها إسرائيل على وصول المساعدات، داعيا جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى الوقف العاجل للأعمال العدائية وفتح المعابر والسماح بوصول المساعدات بشكل آمن.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، ارتفاع عدد شهداء مجزرة شارع الرشيد إلى 116، مشيرة إلى أن العدد مرشح للزيادة نتيجة عشرات الإصابات الخطرة وعدم توفر الإمكانيات الطبية.

سبق وأن أعرب الاتحاد الدولي للجمعيات الخيرية "أوكسفام" في بيان، أمس الأول الخميس، عن شعوره بالصدمة إزاء التقارير التي تفيد باستشهاد أشخاص في غزة أثناء انتظارهم المساعدات الغذائية.

وأكد أوكسفام أن تعمد جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف المدنيين بعد تجويعهم انتهاك صارخ للقوانين الإنسانية الدولية، موضحا أن خطر الإبادة الجماعية في غزة بات حقيقة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، أن الطواقم الطبية عاجزة عن التعامل مع الإصابات الخطيرة في مجزرة الرشيد.

وأكد القدرة في تصريحات لقناة "الجزيرة" أن الساعات المقبلة قد تشهد ارتفاع عدد شهداء مجزرة الرشيد، موضحا أن غالبية الإصابات كانت في المناطق العلوية من الجسم.

ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية عن وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي إيتمار بن غفير، اليوم الخميس، قوله إنه ثبت اليوم أن نقل المساعدات الإنسانية إلى غزة يعرض جنود جيش الاحتلال للخطر.

وأشار بن غفير إلى أنه "علينا دعم مقاتلينا الأبطال العاملين في غزة وتصرفهم الممتاز ضد حشد من الغوغاء حاولوا إيذاءهم".

فيديو قد يعجبك: