إعلان

مسؤول هندي بارز يدعو نتنياهو لبحث تطورات الوضع في غزة

12:18 م الثلاثاء 12 مارس 2024

بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيودلهي - (د ب أ)

دعا مستشار الأمن القومي الهندي أجيت دوفال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى بحث التطورات الإقليمية والحاجة الملحة لمعالجة قضية المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، الذي يواجه مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي.

ونقلت وكالة أنباء "برس ترست أوف إنديا" الهندية عن منشور لنتنياهو على صفحته على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، إنه التقى اليوم مع دوفال حيث أطلعه على التطورات الأخيرة في القتال بقطاع غزة".
وأضاف المنشور أن الجانبين " بحثا الجهود المبذولة لإطلاق سراح الرهائن ومسألة المساعدات الإنسانية".

وتشير تقديرات إلى أن أكثر من 30 ألف فلسطيني قتلوا خلال العملية التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة ردا على هجوم السابع من أكتوبر الذي شنه مسلحو حماس والذي خلف نحو 1200 قتيل إسرائيلي وحوالي 250 رهينة.

وأدى الصراع بين إسرائيل وحماس أزمة إنسانية متنامية، وحذرت الأمم المتحدة من أن ما لا يقل عن 576 ألف شخص في أنحاء قطاع غزة - ربع السكان - يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي.

وتمارس الدول الغربية ضغوطا على إسرائيل لتوسيع عمليات تسليم المساعدات عن طريق البر.

والتقى دوفال أيضًا نظيره الإسرائيلي تساحي هنجبي، الذي حضر كذلك الاجتماع مع نتنياهو.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي على تواصل دائم مع قادة الدول الرئيسية في المنطقة ، مثل الإمارات وقطر والسعودية ومصر والأردن، كما يشارك بنشاط في المناقشات لتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

كما دعمت الهند الجهود الرامية إلى توفير المساعدة الإنسانية الضرورية للسكان الفلسطينيين في غزة بإرسال شحنات من المواد الأساسية.

فيديو قد يعجبك: