إعلان

السفير السعودي لدى فلسطين: نعمل من أجل إقامة الدولة الفلسطينية

02:00 م الثلاثاء 26 سبتمبر 2023

السفير السعودي نايف بن بندر السديري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

قال السفير السعودي غير المقيم لدى فلسطين نايف بن بندر السديري، "نعمل من أجل إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، مشيرًا إلى أن المملكة لديها اهتمام كبير بالقضية الفلسطينية.

ووصل وفد سعودي برئاسة سفير خادم الحرمين الشريفين والمملكة العربية السعودية، القنصل العام في القدس، نايف السديري، إلى فلسطين الضفة الغربية المحتلة، اليوم الثلاثاء.

وفي تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" تويتر سابقًا، قال السفير نايف السديري في: "من دولة فلسطين الحبيبة، أرض كنعان، أجمل التحيات، مقرونة بمحبة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد".

وأكد السفير نايف السديري، أن هذه الخطوة مهمة، ولها دلالات كبيرة على حرص الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، على تعزيز العلاقات مع الأشقاء في دولة فلسطين.

ولفت إلى أن هذه الخطوة لها تبعات تفيد الفلسطينيين في تنظيم العلاقات وإعطائها دفعة ذات طابع رسمي في كل المجالات؛ سواء السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية، قائلًا: "نتطلع إلى مستقبل واعد لهذه العلاقات وأن تكون كما كانت وأفضل".

ورحبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، أمس الاثنين، بزيارة السفير السعودي، وعدّتها "محطة تاريخية مهمة" لتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وفتح مزيد من آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة.

وقالت الوزارة: "من جديد تثمن الوزارة المواقف الأخوية الصادقة للمملكة العربية السعودية الشقيقة في دعم وإسناد حقوق شعبنا الوطنية العادلة والمشروعة في المحافل كافة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان".

وتعدّ هذه الزيارة هي الأولى لمسؤول سعودي رفيع إلى الأراضي الفلسطينية، منذ إعلان السعودية تعيينها سفيرًا فوق العادة مفوضًا وغير مقيم لدى دولة فلسطين، وقنصلًا عامًا في مدينة القدس.

يذكر أن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن، نايف بن بندر السديري، كان قد سلم نسخةً من أوراق اعتماده سفيرًا فوق العادة ومفوضًا (غير مقيم) لدى فلسطين، وقنصلًا عامًا بمدينة القدس، إلى مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، في مقر سفارة دولة فلسطين بالأردن، في 12 أغسطس الماضي، ليكون بذلك أول سفير سعودي يعين لدى فلسطين.

فيديو قد يعجبك: