إعلان

الصحة العالمية تدعو إلى الاستخدام الآمن للذكاء الاصطناعي

11:34 م الثلاثاء 16 مايو 2023

منظمة الصحة العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنيف- (د ب أ)

دعت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء، إلى الحذر بشأن أنماط اللغات الكبيرة لبرمجة الذكاء الاصطناعي، محذرة من أن استخدامها قد يؤدي إلى أخطاء في الرعاية الصحية ويقوض الثقة في الذكاء الاصطناعي.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنها متحمسة للاستخدام المناسب للتكنولوجيا، بما في ذلك أنماط اللغات الكبيرة لبرمجة الذكاء الاصطناعى، لدعم الرعاية الصحية، ولكن كان هناك قلق من عدم تطبيق معايير الحذر العادية مع أنماط اللغات الكبيرة لبرمجة الذكاء الاصطناعى.

ومن بين المخاوف التي عبرت عنها المنظمة هي أن البيانات المستخدمة لتدريب الذكاء الاصطناعي قد تكون متحيزة ويمكن أن تولد معلومات مضللة تشكل مخاطر على الصحة والمساواة والشمول، وأنه يمكن إساءة استخدام أنماط اللغات الكبيرة لإنتاج معلومات مضللة مقنعة للغاية يصعب على الجمهور التمييز بينها وبين المحتوى الصحي الموثوق.

وقالت إن "أنماط اللغات الكبيرة تنتج ردودا يمكن أن تبدو موثوقة ومعقولة للمستخدم النهائي؛ ومع ذلك، قد تكون هذه الردود غير صحيحة تماما أو تحتوي على أخطاء جسيمة، خاصة بالنسبة للردود المتعلقة بالصحة".

واقترحت منظمة الصحة العالمية معالجة هذه المخاوف وأن يكون هناك دليل واضح على الفائدة قابل للقياس قبل استخدامها على نطاق واسع.

فيديو قد يعجبك: