إعلان

قيادي فلسطيني يدعو لشد الرحال إلى القدس والدفاع عن الأقصى

03:56 م الأربعاء 05 أبريل 2023

القدس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أ ش أ

دعا الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة، اليوم الأربعاء، أبناء الشعب الفلسطيني إلى شد الرحال إلى القدس والتواجد داخل الأقصى، والدفاع عنه.

وأكد النتشة في بيان صحفي، أن من يحكم إسرائيل ويتخذ القرار فيها عصابة "تدفيع الثمن" وما يسمى "شبيبة التلال"، والأحزاب الدينية المتطرفة.

وقال إن إسرائيل تبيت النوايا الدموية بحق المصلين في الأقصى والمعتكفين فيه في شهر رمضان، من خلال توفير الحماية لغلاة المستوطنين من جماعات "الهيكل" المزعوم، للاحتفال بـ"عيد الفصح" اليهودي، والتوجه نحو ذبح القرابين في باحات المسجد، في سابقة تنذر بوقوع مجزرة.

وأضاف أن إسرائيل تكون مخطئة إذا اعتقدت أن المقدسيين سيسمحون بمثل هذه الطقوس والاعتداء على مقدساتهم، والمطلوب من المجتمع الدولي التحرك الفوري والجدي والحازم لمنع إسرائيل من تنفيذ مخططها الرامي إلى جر المنطقة لحرب دينية.

وشدد النتشة على أن الشعب الفلسطيني عامة والمقدسيين على وجه الخصوص لن يسمحوا بالتطاول على الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية التي هي بالأساس تحت الوصاية الهاشمية الأردنية، مطالبا إسرائيل باحترام ذلك والتوقف الفوري عن ممارساتها داخل المسجد والمصليات والباحات، وأن تتخذ إجراءات لمنع المستوطنين من تنفيذ ما يخططون له، حتى لا تنزلق الأوضاع إلى ما لا يحمد عقباه.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: