إعلان

الأمين العام للأمم المتحدة طالب البرهان وحميدتي هاتفيًا بالعودة للحوار

11:56 م السبت 15 أبريل 2023

أنطونيو جوتيريش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

قال الأمين العام الأمم المتحدة أنطونيو حوتيريش، إنه طالب رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، وقائد قوات الدعم السريع في السودان، محمد حمدان دقلو "حميدتي" هاتفيًا بضرورة العودة للحوار، حسبما ذكرت "العربية".

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش مساء السبت، الأطراف السودانية لوقف القتال وبدء الحوار لحل الأزمة.

وقال جوتيريش إن أي تصعيد آخر للقتال سيخلف أثرا كارثيا على المدنيين وسيفاقم الوضع الإنساني الصعب في السودان. ودعا الأمين العام الدول الأعضاء بالأمم المتحدة في المنطقة إلى دعم جهود استعادة النظام والعودة إلى المسار الانتقالي.

ويتواصل الأمين العام مع قادة المنطقة، مجددا التزام الأمم المتحدة بدعم شعب السودان في جهوده لاستعادة الانتقال الديمقراطي وتحقيق تطلعاته لبناء مستقبل سلمي وآمن.

هذا ويعقد مجلس الأمن جلسة يوم الاثنين المقبل لمناقشة الوضع في السودان.

وتشهد العاصمة السودانية الخرطوم ومناطق متعددة في البلاد، منذ صباح اليوم السبت، اشتباكات مسلحة بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني.

هذا وتواصلت الاشتباكات مساء السبت بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في مناطق متفرقة بالعاصمة السودانية الخرطوم، حسبما ذكرت سكاي نيوز عربية.

وكان الجيش السوداني أعلن أن عناصر من قوات الدعم السريع، تسللت في وقت سابق من اليوم إلى مطار الخرطوم، واستهدفت وحرقت طائرات مدنية، إحداها تتبع للخطوط الجوية السعودية.

تابع آخر تطورات الأحداث في السودان - تغطية خاصة (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك: