إعلان

الصليب الأحمر: إقلاع طائرة من مطار صنعاء إلى الرياض تحمل 20 أسيرا يمنيا

12:46 م السبت 15 أبريل 2023

اللجنة الدولية للصليب الأحمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء- (د ب أ)

أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم السبت، إقلاع طائرة من مطار صنعاء الدولي إلى مطار الرياض، ضمن المرحلة الثانية لتبادل الأسرى بين أطراف الصراع في اليمن.

وقال عدنان حزام، المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ)، "إن طائرة للصليب الأحمر أقلعت من مطار صنعاء إلى مطار الرياض، وعلى متنها 20 أسيرا".

وأكد مصدر ملاحي لـ(د.ب.أ)، أن من ضمن الأسرى على متن هذه الرحلة، شقيق ونجل عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني، طارق صالح، المختطفين لدى الحوثيين منذ عام 2017 إضافة إلى أسرى التحالف (سعوديون وسودانيون)".

ومن مطار المخا في محافظة تعز(جنوب غرب)، أكد متحدث الصليب الأحمر في اليمن، مغادرة 60 أسيرا من الحوثيين إلى مطار صنعاء، عبر رحلتين جويتين.

وفي وقت سابق، أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر ، في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي"تويتر"، وصول 120 أسيرا من الحوثيين من مطار أبها في السعودية، إلى مطار صنعاء.

ويوم أمس الجمعة، انتهت المرحلة الأولى من تبادل الأسرى بين الحكومة الشرعية، وجماعة الحوثي، عبر رحلات بين مطار صنعاء وعدن نقلت 250 من أسرى الحوثيين و 72 من أسرى الحكومة.

وستتواصل عملية تبادل الأسرى التي بدأت يوم أمس الجمعة، حتى يوم غد الأحد، ضمن الاتفاق الموقع بين الجانبين في المشاورات التي عقدت في سويسرا برعاية الأمم المتحدة.

فيديو قد يعجبك: