إعلان

الرئيس الصيني يؤكد أهمية القطاع الخاص لمواجهة العراقيل الأمريكية

08:08 م الإثنين 06 مارس 2023

الرئيس الصيني شي جين بينج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبلن - (د ب أ):

قالت إذاعة راديو الصين الوطني إن الرئيس الصيني شي جين بينج يسعى للاعتماد على القطاع الخاص الصيني للتغلب على التحديات الاقتصادية التي تواجه بلاده، بما في ذلك الضغوط الخارجية من جانب دول تقودها الولايات المتحدة.

من ناحيته، قال شي خلال حضوره اجتماع المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني إن الصين واجهت خلال السنوات القليلة الماضية "محاولات احتواء وعرقلة شاملة من جانب الدول الغربية بقيادة الولايات المتحدة مما فرض تحديات غير مسبوقة أمام تنمية الصين".

وشدد شي على أهمية القطاع الخاص الصيني بحسب الإذاعة. وقال إنه على الصين قيادة تنمية صحية وذات جودة عالية للقطاع الخاص، بالإضافة إلى تعزيز الثقة بين رجال الأعمال، داعيا الشركات إلى تعزيز قدراتها الابتكارية ولعب دور أكبر من أجل تحقيق الاستقلال التكنولوجي للصين، مضيفا أن بكين سوف تدعم شركات المنصات الإلكترونية لإيجاد فرص عمل، وتوسيع نطاق الاستهلاك والمنافسة عالميا.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن الرئيس الصيني القول إنه يجب تحسين مناخ الأعمال بالنسبة للقطاع الخاص، مؤكدا الحاجة لمزيد من الإجراءات الفعالة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى المشكلات التي تعرضت لها هذه المشروعات نتيجة جائحة فيروس كورونا المستجد وتباطؤ الاقتصاد.

وأضاف أن الصين سوف تترك القطاع الخاص يقوم بدور مهم في العمل على استقرار التوظيف وتعزيز الدخل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان