إعلان

قمح مجاني لإفريقيا.. قرار مفاجئ من روسيا في حالة عدم تمديد "صفقة الحبوب"

07:06 م الإثنين 20 مارس 2023

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، أنه في حال عدم تمديد "صفقة الحبوب" فإن روسيا ستزود أفريقيا بالكمية اللازمة مجانا، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية.

وقال بوتين، خلال الجلسة العامة للمؤتمر البرلماني الدولي "روسيا - أفريقيا في عالم متعدد الأقطاب"، إنه "إذا قررنا عدم تجديد هذه الصفقة بعد انقضاء 60 يومًا، فنحن مستعدون لإرسال نفس الكميات التي أرسلت في السابق إلى الدول الأفريقية الأكثر فقراً ومجاناً".

كما شدد الرئيس الروسي، على أن بلاده "مسترشدة باحتياجات البلدان الأفريقية في المقام الأول، وافقت (روسيا) مؤخرًا على تمديد مدة الاتفاقية المبرمة في إسطنبول لتصدير الأغذية الأوكرانية لمدة 60 يومًا، وعلى إلغاء حظر الصادرات الزراعية الروسية وإمدادات الأسمدة. في الوقت نفسه، نحن نصر على طابع هذه الصفقة كحزمة متكاملة؛ قبل كل شيء لصالح الدول الأفريقية والدول النامية الأخرى؛ مع الأخذ في الاعتبار أنها بحاجة إلى كميات كبيرة من المنتجات الغذائية".

وتستضيف موسكو في الفترة 19-20 مارس الحالي أعمال المؤتمر البرلماني الدولي الثاني "روسيا - أفريقيا" بحضور ممثلي الأوساط العلمية والتعليمية والخبراء من روسيا والدول الأفريقية، ونواب مجلس الدوما، ورؤساء الهيئات التنفيذية الفيدرالية، وأعضاء مجلس الاتحاد الروسي، ورؤساء الهيئات التشريعية للكيانات المكونة لروسيا الاتحادية، بالإضافة إلى رجال الأعمال، وذلك بمشاركة أكثر من أربعين وفداً برلمانياً أفريقياً.

فيديو قد يعجبك: